تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

مدرب المنتخب الفرنسي اتهامات بالعنصرية

تسليط الضوء علي قضية استدعاء مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم لوران بلان لجلسة استماع علي خلفية فضيحة تفجرت داخل اللجنة الوطنية الفرنسية لكرة القدمالتي تسعي للحد من نسبة اللاعبين من أصول افريقية وعربية في المشهد الرياضي الفرنسي.

إعلان

و قد أعرب مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم لوران بلان عن أسفه بخصوص بعض التصريحات حول نسب اللاعبين من أصول أفريقية وعربية داخل المنتخب الأزرق والتي هزت كرة القدم الفرنسية في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك خلال جلسة استماع جرت في باريس في سرية تامة.لوران بلان لم ينكر "حقيقة المحادثة" في اجتماع مع المدير الفني الوطني لكرة القدم. مشيرا إلى أن هذه المحادثة لا تعنيه مباشرة.

موقع "ميديابارت" كان قد كشف عن وجود قرارات داخل اللجنة الوطنية عملت للحد من نسبة اللاعبين من أصول أفريقية وعربية بما لا يتجاوز نسبة 30 بالمائة. وحسب الموقع فان لوران بلان وافق على هذا التوجه.

ستقوم وزيرة الرياضة شانتال جوانو بالتعليق على الخلاصات الأولية للتحقيق الذي فتحته وزارتها، في حين سيدرس الاتحاد الفرنسي خلاصات التحقيق الداخلي الخميس المقبل.
و قد تلقى لوران بلان دعما من النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي دافع عنه وطالب ببقائه على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني .و كشف استطلاع للرأي أن سبعين بالمائة من الفرنسيين يعارضون استقالته.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.