تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سينما - فرنسا

مهرجان كان السينمائي يفتتح اليوم الأربعاء دورته الرابعة والستين

2 دقائق

يفتتح مساء اليوم الأربعاء مهرجان كان السينمائي بحضور ألمع وأشهر نجوم الفن السابع. وسيشارك في تظاهراته المتعددة 49 فيلما روائيا طويلا من 33 دولة. تشهد مدينة كان سكون ما قبل العاصفة وتزين شوارعها بحلة المهرجان السحرية التي تستقطب السياح ومحبي السينما.

إعلان

الدورة الرابعة والستون لمهرجان كان السينمائي

يستعد مهرجان كان لافتتاح دورته 64 بنفس الحماس المعهود ولكن بجديد يقدّمه للمرة الأولى أوحى به ربيع عربي كرّس مصر ضيفة شرف للمهرجان الذي يُطلِقُ أبتداءاً من هذه الدورة سعفة ذهبية فخرية تكرّم هذه السنة المخرج الإيطالي برناردو برتولوتشي.

سيعرض 20 فيلما عالميا في المسابقة الرسمية التي تتميز بتنوع البلدان المشاركة. مسابقة تغيب عنها الأفلام العربية على الرغم من مشاركة كثيفة لها في تظاهرات المهرجان الجانبية خاصة في سوق الأفلام. الفيلم اللبناني "وهلق لوين" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، هو الفيلم الوحيد الذي سيشارك في مسابقة "نظرة ما" المسابقة الثانية من حيث الأهمية في المهرجان.

تجمع دورة هذه السنة نجوما عالميين لعل أبرزهم الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو الذي سيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية. ولن تغفل عن محبي الفن السابع مشاركة مخرج أمريكي آخر هو وودي ألن الذي سيفتتح هذه الدورة بفيلمه "منتصف الليل في باريس" وسيعرض هذا المساء خارج المسابقة الرسمية بغياب سيدة فرنسا الأولى كارلا بروني إحدى المشاركات في الفيلم.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.