تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مهرجان كان السينمائي

مدينة كان تعيش على إيقاع المهرجان وتنعزل عن أحداث العالم

2 دقائق

يدخل مهرجان كان السينمائي يومه السادس مع سلسلة من الأفلام المتنوعة المختارة. ميشا خليل تصفنا أجواء المدينة الساحلية، التي تعيش على إيقاع المهرجان وتنعزل نوعا عن أحداث العالم.

إعلان

كان (فرنسا)

الدورة الرابعة والستون لمهرجان كان السينمائي
 
لحظات فريدة يعيشها محبو الفن السابع في مدينة كان التي تعيش على إيقاع المهرجان وتنعزل نوعا عن أحداث العالم الأخرى. لحظات امتزجت بالشاعرية والرقة والدموع والعذوبة أمس عند عرض الفيلم اللبناني "وهلق لوين" للمخرجة نادين لبكي بحضور طاقم الفيلم ونخبة من الفنانين العرب والنقّاد والصحافيين.
 
 استقبل الفيلم بحفاوة كبيرة وعلا التصفيق لدقائق طويلة في الصالة. الفيلم رقيق يشبه مخرجته تقول زهير عبد القادر نائبة رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي خرجت من الفيلم وهي تبكي.
 
سحر الأمس يبدده نهار جديد وعروض جديدة في هذا اليوم السادس من المهرجان. فيلم أميركي خارج المسابقة الرسمية سيخطف الأنظار هذا المساء أيضا بعد "قراصنة الكاراييب" يحمل عنوان "the Beaver" أو "القندس" للمخرجة والممثلة الأمريكية جودي فوستر. يشاركها البطولة فيه المثل مال غيبسون. سلالم القصر ستشهد هذا المساء صعود نجوم عالمية بحضور طاقم الفيلم الذي يراهن عليه غيبسون لينعش مسيرته الفنية التي تعثرت بعد تصريحات له معادية للسامية.
 
هذا المساء يشهد أيضا تكريم الفنان الفرنسي الكبير جون بول بلموندو، رمز من رموز السينما الفرنسية، وسيصعد سلالم القصر لمشاهدة الفيلم الوثائقي "Belmondo l'itinéraire" الذي يلقي الضوء على خمسين سنة من حياة الممثل الفنية. أما برنامج المسابقة الرسمية فيتناول فيلما فرنسيا وفيلما فنلنديا يتباريان للفوز بالسعفة الذهبية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.