تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الانترنت

قمة المعلوماتية لمجموعة الثماني الأولى من نوعها في فرنسا

نص : ليال بشاره
3 دقائق

كان ربيع الثورات العربية الحاضر الأبرز في الكلمات الرئيسية لدى افتتاح قمة المعلوماتية لمجموعة الثماني الأولى من نوعها في فرنسا. الموقف الفرنسي كما تصفينه ظل متأرجحا بين تسجيل النقاط الإيجابية للانترنت دون إقصاء النقاط السلبية؟

إعلان

قمة المعلوماتية لمجموعة الثماني مخصصة اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لمناقشة رهانات العالم الرقمي في السياسة والاقتصاد والمجتمع ووسائل الإعلام. والهدف إثراء أعمال قمة مجموعة الثماني الاقتصادية التي تليها في مدينة دوفيل الفرنسية نهاية الأسبوع الجاري.

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، في الكلمة التي ألقاها أمام عمالقة المعلوماتية في العالم أمثال Mark Zuckerberg مؤسس موقع فيسبوك و Eric Schmidt رئيس موقع Google و Jimmy Wales الشريك المؤسس لموقع Wikipedia

أشار إلى النقاط السلبية للانترنت اليوم وخاصة على الأطفال ولكنه لم يخف الدور الإيجابي للشبكة العنكبوتية.
وهو الدور الذي مكن شعبي تونس ومصر من الوصول إلى الديمقراطية المنشودة:

 

 

 

الرئيس الفرنسي كما قال بعض المحللين يود اليوم التصالح مع رواد العالم الرقمي وهو على أبواب الانتخابات الرئاسية، بعد الفجوة إذا أمكن وصفها التي شابت علاقات الطرفين إثر قيام الحكومة الفرنسية علم ألفين وتسعة بإصدار قانون يحظر عملية التحميل الإلكترونية غير الشرعية ما أثار الكثير من ردود الفعل السلبية لدى الشعب الفرنسي عامة، الذي تساءل كيف يمكن فرض قوانين تحد من حرية الشبكة العنكبوتية و من حرية الفرد في الآن معا.
من باريس أستاذ الشؤون المالية الدولية:

 

 

 

أهمية هذه القمة هي في مكان انعقادها اليوم في فرنسا، هذا البلد الذي يشهد منذ سنوات شبه تشديد على  عمل الشبكة العنكبوتية. هذه الشبكة التي أبرزت و تبرز كل يوم قدرة على تخطي الحواجز وعلى فرض نفسها زائرا على جميع شعوب المنطقة، عاجلا أم آجلا.

الموقع الالكتروني : www.eg8forum.com

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.