فرنسا

فرنسا: من هم أبرز مرشحي الحزب الإشتراكي الفرنسي لانتخابات 2012 الرئاسية؟

دخل الحزب الإشتراكي الفرنسي مرحلة حاسمة قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2012 مع فتح باب الترشح للانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب للرئاسة في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. فمن هم أبرز المرشحين الذين سيخوضون هذه المعركة ؟

إعلان

شخصيتان بارزتان تلمعان في فضاء الحزب الاشتراكي الفرنسي في السباق إلى الرئاسيات، هما أمين عام الحزب سابقاً فرانسوا هولاند الذي أعلن ترشحه للانتخابات التمهيدية المقررة في تشرين الأول/ أكتوبر لاختيار مرشح الحزب ومارتين أوبري الأمينة العامة الحالية التي من المتوقع أن تعلن ترشحها غدا الثلاثاء وهما المرشحان الأوفر حظاً لتمثيل الاشتراكيين في السباق الرئاسي إلى قصر الإليزيه، خرجا من الظل بعد أن تبدلت المعادلات السياسية بخروج دومينيك ستروس كان من السباق.

إلا انه ورغم الصدمة التي أثارها استبعاد المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي بعد اتهامه بمحاولة اغتصاب في نيويورك وقد كان الأوفر حظاً، لا زالت استطلاعات الرأي ترجح كفة الحزب الاشتراكي للفوز على الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي الذي يتوقع أن يترشح لولاية ثانية.

وعلى الرغم من أن مارتين أوبري و فرانسوا هولاند يأتيان في الصدارة وفق نتائج سبر الآراء إلا أن أسماء أخرى ربما تبرز على الساحة لتخوض معركة الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الاشتراكي في مقدمها المرشحة السابقة للرئاسة سيغولين روايال.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم