تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ثقافة

جدل واستياء من مسلسل "في حضرة الغياب" عن الشاعر محمود درويش

أثار مسلسل "في حضرة الغياب"، الذي يروي سيرة حياة الشاعر الفلسطيني محمود درويش ضجة كبيرة لدرجة أن2000 مثقف من فلسطينيين وعرب طالبوا التلفزيون الفلسطيني بوقف المسلسل الذي يعرض في شهر رمضان فلماذا هذه الضجة؟

إعلان
 
 الحقيقة أن هؤلاء المثقفين، ومنهم من كانوا من المقربين جدا من الشاعر الراحل محمود درويش،إعتبروا أن السيناريو بعيد كل البعد عن الحقيقة ويشوه ذاكرة جميلة رسمها محمود درويش لنفسه ولمحبيه طوال حياته وبعد مماته.
سألت مونت كارلو الدولية الممثل الفلسطيني محمد بكري عن رأيه بهذا المسلسل، وهو الذي كان يعرف محمود درويش حق المعرفة، وكان قد بدأ بتصوير فيلم روائي عن حياة محمود  درويش، فما رأيه بالمسلسل فقال: 
 
 
 
وقد انتقدت "مؤسسة محمود درويش" في رام الله مسلسل "في حضرة الغياب" الذي يعرض على عدد من الشاشات العربية   ودعت لوقف عرض حلقاته.
 
وقالت المؤسسة إن المسلسل "يعتبر إساءةًَ للشاعر وصورتَه وحضورَه في الوعي الثقافي العربي والإنساني"، لافتة إلى أنها أبلغت القائمين على إنتاج المسلسل هذا الموقف. وهو ما أكده سمير هلال، مدير "مؤسسة محمود درويش":
 
 
 
 مسلسل "في حضرة الغياب"،  الذي حاول نقل حياة "شاعر الأرض" محمود درويش، تم تطعيمه بأشعاره و قد وظفت وفق الأحداث الدرامية للمسلسل للتعبير عن المراحل المختلفة من عمره وعمر وطنه فلسطين، الذي ظل يحلم به.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن