تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس

أحكام بالسجن في حق 25 فردا من عائلتي بن علي والطرابلسي

أصدر القضاء التونسي أحكاما بالسجن تتراوح بين أربعة أشهر وست سنوات على 25 شخصا من أفراد أسرة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي بتهمة محاولة الفرار وحيازة عملات أجنبية بصورة غير مشروعة. بينما تمت تبرئة مدير الأمن السابق علي السرياتي الذي كان ملاحقا بتهمة التآمر لتزوير جوازات سفر لمساعدة بن علي وأسرته على الفرار.

إعلان
افاد مراسل فرانس برس انه تمت تبرئة علي الصرياتي مدير الامن التونسي في عهد بن علي الذي كان ملاحقا بتهمة التآمر لتزوير جوازات سفر لمساعدة بن علي واسرته على الفرار.

كما اصدرت المحكمة احكاما بالسجن لمدد تتراوح بين اربعة اشهر وست سنوات على 25 عضوا من افراد اسرة بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي كان 22 منهم حاضرين، بتهمة محاولة الفرار وحيازة عملات اجنبية بصورة غير مشروعة.

والصرياتي الذي كان من اهم الشخصيات الامنية في عهد بن علي ملاحق بتهم اخطر مثل التآمر على الامن الداخلي للدولة والتحريض على ارتكاب جرائم والتسبب في فوضى، سيحاكم عليها في وقت لاحق.

وحكم على معز ابن احد اشقاء ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن ست سنوات وعلى اثنتين من شقيقاته جليلة وسميرة بالسجن 18 شهرا واربعة اشهر على التوالي.

اما عماد الطرابلسي الذي كان مقربا جدا من زوجة بن علي وحكم عليه من قبل بالسجن اربع سنوات لحيازته مخدرات، فقد صدر عليه حكم بالسجن سنتين. وحكم على والدته ناجية الجريدي بالسجن 18 شهرا.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن