تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

سيطرة فريق "ريد بول" على سباق الفورمولا واحد في بلجيكا

نص : نزار النور
4 دقائق

استعاد الألماني سيباستيان فيتيل قواه في بلجيكا وتوج بالمركز الأول في سباق المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد وسيطرة فريقه "ريد بول" بعد أن احتل الاسترالي مارك ويبير المركز الثاني.

إعلان

عاد الألماني سيباستيان فيتيل إلى تألقه من جديد واستعاد نغمة الفوز في بلجيكا وأحرز المركز الأول في المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد .حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام تقدم على زميله الاسترالي مارك ويبير وحقق فريقه "ريد بول" ثنائية جديدة على منصة التتويج.

 حل البريطاني جونسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس في المركز الثالث خلف ثنائي "ريد بول" والاسباني فيرناندو الونز سائق الفيراري رابعا أمام الألماني مايكل شوماخر.
 
يتقدم سيباستيان فيتيل مع هذا الانتصار في الترتيب العام لصدارة السائقين من اجل التتويج بلقب جديد و ويبر في المركز الثاني أمام فرناندو الونزو وجونسون باتون وهاميلتون خامسا.
 
 أما الترتيب العام للفرق المصنعة يصل فريق "ريد بول" أولا أمام "ماكلارين-مرسيدس" و يحتل "الفيراري" المركز الثالث.
 
 انتصار جديد لفريق "باريس سان جرمان" في الدوري الفرنسي
 
حقق فريق "باريس سان جيرمان" انتصارا جديدا في الدوري الفرنسي وانتصر على  فريق "فالنسيان" بثلاثة أهداف مقابل واحد .
 
وفاز فريق "ليون" على فريق " مونبيلييه" بهدفين مقابل صفر في الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي ،بعد شوط أول خال من الأهداف .
 
افتتح فريق "ليون" باب التسجيل ثلاث دقائق بعد بداية الشوط الثاني عن طريق اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش.  ثم أضاف جيريمي بيي الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والثمانين وتمكن فريق "مونتبيلييه" من تقليص فارق الأهداف عندما سجلهنري بيديمو هدفا في الوقت بدل الضائع. 
 
في بقية النتائج الدوري الفرنسي، انتصر فريق "رين" على  فريق "كون" بثلاثة أهداف مقابل اثنين و خسر فريق "سانت ايتيان" على ارض فريق "سوشو"  ويواجه فريق "ليل"  فريق "مرسيليا" مساء اليوم الأثنين.
 
"مانشيستر يونايتيد"  يسحق فريق "ارسنال" في الدوري الانكليزي
 
سحق فريق "مانشيستر يونايتيد" فريق "ارسنال" بنتيجة تاريخية ثمانية أهداف مقابل اثنين و انتصر جاره فريق "مانشيستر سيتي" على لندني آخر هو فريق " توتنهام" بخمسة أهداف مقابل واحد.
 
قفز يوم السبت فريق " تشيلسي" إلى المركز الثاني بالاشتراك مع فريق  "ليفربول" بعد فوز  فريق "البلوز" على فريق" نوريتش سيتي" بهدفين مقابل واحد.  افتتح بوسينغوا التسجيل في الدقيقة السادسة وعادل ضيوف الفريق اللندني في الدقيقة الثالثة والستين من ضربة جزاء لامبارد ضاعف الغلة في الثانية والثمانين وسجل خوان مانويل ماتا الهدف الثالث في الدقيقة الأولى بعد المائة.
 
في بقية النتائج الدوري الانكليزي، فوز فريق" ليفربول" على فريق "بولتون" بثلاثة أهداف مقابل واحد  و نال فريق "ستوك سيتي" من فريق "وست بروميتش"  بهدف واحد  مقابل صفر و يحتل فريق "مانشيستر يوناتيدي" الصدارة أمام جاره فريق "مانشيستر سيتي" بفارق الأهداف.
 
انطلاقة خاطئة تقصي أوسين بولت بطولة العالم لألعاب القوى في دايغو
 
لم يحافظ أسرع رجل في العالم الجمايكي اوسين بولت على لقب سباق المائة متر غذ أخطا الجمايكي الانطلاقة في نهائي المائة متر في بطولة العالم في دايغو وبعد تعديل القانون في 2009 يقصى العداء صاحب الانطلاقة الخاطئة مباشرة وهو ما جعل لقب المائة متر يذهب للجمايكي الشاب يوان بليك الذي استفاد من غياب الأمريكي تايسون غاي والجمايكي اوسين بولت.
 
اوسكار بيستوريوس، العداء الجنوب أفريقي صاحب ساقيين مبتورتين ويعتبر من العدائين ذوي الاحتياجات الخاصة، سيشارك في دايغو في سباق الأربعمائة متر بعد تأهله عن المجموعة الخامسة ويمني النفس باقتلاع لقب في بطولة العالم لألعاب القوى الثالثة عشرة.
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.