تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اعتداءات 11من سبتمبر/أيلول

التسلسل الزمني لاعتداءات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبرعام 2001

2 دقائق

لم يصدق سكان نيويورك ما شاهدته أعينهم في الثامنة والدقيقة السادسة والأربعين، عندما شاهدوا أول طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية تصطدم بالبرج الشمالي لمركز التجارة العالمي الذي اندلعت فيه النيران. إلا أن ذهولهم تحول إلى هلع ورعب في التاسعة والدقيقة الثالثة، لدى مشاهدتهم الطائرة الثانية التابعة لشركة "يونايتد ايرلاينز" تخترق الطوابق العليا للبرج الجنوبي للمركز.

إعلان

من إعداد مارسيل عقل

في التاسعة والنصف وقبل سبع دقائق من اصطدام الطائرة الثالثة بمبنى البنتاغون،القى الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي كان متواجدا في إحدى المدارس الابتدائية في فلوريدا خطابه الأول:
 
 
 
 
أعلن جورج بوش عن فتح تحقيق للكشف وإلقاء القبض على من يقف وراء الاعتداءات .في هذه الأثناء تم إغلاق كافة المطارات وتعليق  الرحلات الجوية كما جرى إخلاء العديد من المباني الرسمية في نيويورك. وأعطى جورج بوش أوامر بإطلاق النار على أية طائرة تحلق في الأجواء.
 
في التاسعة والدقيقة التاسعة والخمسين، انهار البرج الجنوبي للمركز. وبعدها بدقائق أربع تحطمت الرحلة رقم 93 في حقل قرب شانك فيل في ولاية بنسلفانيا
وفي العاشرة والدقيقة الثامنة والعشرين انهار البرج الشمالي للمركز .
 
وفي الثامنة والنصف مساء وبعد وصوله إلى البيت الأبيض ألقى جورج بوش خطابه الثاني متوجها إلى الأمريكيين والعالم:
 
 
 
 
 في اقل من ساعتين تمكن تسعة عشر إرهابيا من تغير وجه الولايات المتحدة   وقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص وإصابة ستة آلاف في اعتداءات كانت السبب في شن حربين على أفغانستان وعلى العراق،لم تنته عواقبها بعد.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.