تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تكنولوجيا

آبل تكشف عن جهاز "آي فون 4إس" نسخة رابعة معدلة

انتظرنا النسخة الخامسة، وإذا بنسخة رابعة معدلة لجهاز الهاتف المحمول "الآي فون 4 إس" قدمها الرئيس التنفيذي الجديد لشركة آبل تيم كوك. وذلك خلال المؤتمر الصحفي في مركز شركة آبل في مدينة كوبرتينو. فما هي هذه التعديلات أو الإضافات الجديدة في الآي فون 4إس؟

إعلان
 
الإضافة الأبرز التي شغلت الصحافيين الذين حضروا المؤتمر، يمكن أن تسمى عن حق إضافة ثورية ألا وهي نظام التوجيهات الصوتية SIRI  الذي أُطلق بصيغته التجريبية Beta و في هذا النظام طوع مطورو آبل الذكاء الاصطناعي ليصبح الهاتف المحمول كالمساعد الشخصي Personal assistant  يتلقى التوجيهات الصوتية من المستخدم ليس لينقلها كما هي و إنما بات يفهم معناها ويتجاوب بذكاء مع توجيهات المستخدم الذي يسأل مثلا هاتفه إن كان يحتاج لمظلة؟ فيقوم الهاتف بفتح تطبيق حالة الطقس. ويمكن للمستخدم أن يطلب من هاتفه أن يتصل بوالدته عند وصوله المنزل، فيفهم الهاتف معنى الطلب وعند وصول المستخدم لمنزله ويكون نظام تحديد الموقع الجغرافي في الجهاز قد حدد موقع المستخدم يقوم بطلب رقم هاتف والدة المستخدم. ويمكن التعامل مع نظام التوجيهات الصوتية بلغات ثلاث الانكليزية الفرنسية والألمانية، بانتظار تطوير اللغات الأخرى .
 
وقد حافظ جهاز الآي فون 4 إس على نفس تصميم سلفه وشاشة الرتينا العالية الدقة هي ذاتها. وقد زود جهاز هاتف الآيفون 4 إس بمعالج A5 مزدوج النواة وهو المعالج المستخدم في جهاز الكمبيوتر اللوحي الآي باد2، بحيث بات جهاز الهاتف يعمل بسرعة أكبر من سلفه وبنظام تشغيل محدث IOS 5 الذي يضيف أكثر من مائتي وظيفة وأبرزها استقلالية الجهاز فلم يعد بحاجة لوصل جهاز الآي فون بجهاز الكمبيوتر لتفعيله ولتحديثه ويمكن عندئذ حفظ محتويات الجهاز تلقائيا في خوادم شركة آبل عبر خدمة المعلوماتية السحابيةiCloud.
 
ومع نظام التشغيل الجديد تم دمج خدمة موقع تويتر للتدوين المصغر بحيث يمكن نشر التدوينات المصغرة أو الصور والتعليقات بسهولة كبيرة من خلال متصفح " سفاري" كما أضافت آبل خدمة مدفوعة لبعث بطاقات المعايدة والتهنئة ترسلها آبل عبر البريد.
 
هذا وتتوفر مع نظام التشغيل الجديد خدمة iMessage للتواصل عبر الرسائل النصية القصيرة مباشرة مع أجهزة آبل الأخرى التي تتوفر فيها خدمة i Message . كما حسنت آلة التصوير التي باتت بدقة 8 ميغابكسل مع دقة عالية في التصوير في الأماكن المظلمة، كما زود الجهاز بهوائيين لمعالجة مشكلة الهوائي الذي عانى منها سلفه الآي فون 4 ويمكن لهذا الجهاز العمل من أي مكان في العالم فقد زود بتقنية GSM و تقنية CDMA  أي Code Division Multiple Access
 
وسيتوفر جهاز الآي فون 4 إس عتبارا من 14 تشرين الأول/اكتوبر في سبع دول منها الولايات المتحدة وفرنسا وكندا  الجهاز و بغلاف باللونين الأبيض و الأسود.
 
هنالك  إضافات عديدة إن رغبتم بالإضلاع عليها يمكنكم زيارة موقع أبل َعلى العنوان التالي:Apple.com

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.