تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم - إعلام

ماذا يعني حصول "الجزيرة الرياضية" على حقوق بث دوري أبطال أوروبا؟

نص : هادي بوبطان
3 دقائق

حصلت "الجزيرة الرياضية" قبل أيام على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في فرنسا طوال السنوات الأربع المقبلة (2012-2015) أمام منافساتها "كنال بلوس" و"تي أف 1" و"أم6"، وذلك بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

إعلان

حصلت "الجزيرة الرياضية" قبل أيام على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في فرنسا طوال السنوات الأربع المقبلة (2012-2015) أمام منافساتها "كنال بلوس" و"تي أف 1" و"أم6"، وذلك بموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

التعليق على المباريات سيكون باللغة الفرنسية، ولهذا الغرض ستطلق قناة "الجزيرة" قناتين رياضيتين في فرنسا. ويقول شارل بييتري الصحافي الفرنسي المسؤول عن إطلاق هاتين القناتين والمدير السابق لقسم الرياضة في قناة "كنال بلوس" أن عروض "الجزيرة الرياضية" هي عروض متكاملة واستجابت بشكل جيد لشروط التسجيل.

ويقلل شارل بييتري من أهمية الجانب المادي ويشدد على أهمية مضمون عروض"الجزيرة الرياضية " فمعها سيصبح دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أفضل العروض الكروية التي يمكن مشاهدتها على القنوات التلفزيونية وإن المشاهدين في المستقبل سيسعدهم أن يطّلعوا في الوقت ذاته على الدوري الفرنسي وعلى دوري أبطال أوروبا وسيتم التعليق على هذه المباريات باللغة الفرنسية وستُبث في فرنسا وفي سبعة عشر بلدا في منطقة الشرق الأوسط".
  
تملك قناة "الجزيرة" حاليا حقوق بث مباريات الدوري الاسباني والايطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا إضافة إلى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات أخرى، كما تملك حقوق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر.
 
وسيزيد نقل دوري أبطال أوروبا في فرنسا إشعاع قناة "الجزيرة"، فحسبالإعلامي الرياضي القطري عبد العزيز آل إسحاق فإن "نجاح الجزيرة الرياضية يأتي كامتداد لنجاح الجزيرة الأم الإخبارية. وقد توالت هذه النجاحات بإطلاق "جزر" أخرى مثل الجزيرة الوثائقية والجزيرة باللغة الانكليزية وقناة "الجزيرة للأطفال".
 
وعن دلالات نجاح قناة "الجزيرة" يقول عبد العزيز آل إسحاق أن "الجزيرة أصبحت علامة تجارية أسستها قطر وليست بالعلامة الصغيرة التي تفكر فقط على المستوى المحلي، فهي علامة تجارية عالمية تسعى لفرض قوتها الإعلامية على مستوى العالم لتصبح أحد أكبر خمس قنوات على المستوى العالمي وهو توسع رياضي اقتصادي".
 
إشعاع رياضي لقناة "الجزيرة الرياضية" بالإضافة إلى الإشعاع الذي تتميز به "الجزيرة الإخبارية"، وان اختلفت الآراء حول طريقة تغطيتها للأحداث، فهذا ما تريده قطر ربما سندا لدورها السياسي والاقتصادي الذي بدا يتعاظم.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.