تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قطر

منتدى الدوحة لتحالف الحضارات الرابع التابع للأمم المتحدة

تستضيف كابي لطيف الدكتور درويش ألعمادي مدير معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية بجامعة قطر وليلى برادة نائب رئيس جمعية "تعليم من أجل المغرب" ومحمد عصيدة المنسق الميداني في مؤسسة "صوتنا فلسطين" والناشط من اجل الحوار والسلام بمناسبة انعقاد المنتدى الرابع لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة.

إعلان
 
عقد مؤتمر "تحالف الحضارات" ،الذي ينظم للمرة الأولى في العالم العربي، بحضور حشد دولي واسع من 2500 شخصية عالمية ومشاركة آمين عام الأمم المتحدة بان كي مون وعدد كبير من رؤساء الدول والوزراء لمناقشة تحسين العلاقات بين الحضارات ومواجهة التطرف وللعمل من اجل السلام.
 
يسعى المؤتمر لتعزيز الشراكة العالمية من أجل السلام والتنمية ولإيجاد آليات جديدة لبناء جسور الثقة والتسامح بين الشعوب، في صلب أعماله التعددية الثقافية وحوار الحضارات كي يكون منبراً لقيم العدالة والديمقراطية التي جرى التعبير عنها في الربيع العربي. واللافت في هده الدورة مشاركة الشباب كما أكدت الشيخة موزة بنت ناصر سفير تحالف الحضارات وراعية المؤتمر.
 
 يهدف "تحالف الحضارات" الذي أطلقه في 2005 الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان واسبانيا وتركيا إلى التقريب بين المؤسسات والمجتمعات المدنية لدحر الأحكام المسبقة وسوء التفاهم بين الشعوب من مختلف الثقافات والديانات.
 
كما تلتقي احمد شعيب مسؤول العلاقات الخارجية لمنظمة "من اجل موريتانيا خضراء وديمقراطية" وهو ملحق شؤون دبلوماسية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ومكلف بالبرامج والنشاطات في نادي الصحافيين المدافعين عن حقوق الإنسان في موريتانيا بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسي للمشاركة في يوم التضامن.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.