فرنسا

فرانسوا هولاند : "برنامجي محوره الأساسي هو المواطن الفرنسي العادي وليس المواطنين الأثرياء وأصحاب الامتيازات"

تابع فرانسوا هولاند مرشح "الحزب الاشتراكي" للانتخابات الرئاسية جولته الانتخابية عبر المدن الفرنسية. وكان التجمع الانتخابي الأخير الذي عقده في مدينة ليون، الثالث من نوعه، فرصة لشرح برنامجه الانتخابي للفرنسيين والرد على الرئيس المرشح نيكولا ساركوزي.

إعلان
 
التجمع الثالث خلال الحملة الانتخابية لمرشح المعارضة الاشتراكية الفرنسية فرانسوا هولاند كان ناجحا من حيث الإقبال الجماهيري حيث استمع نحو 10 آلاف شخص في مدينة ليون للخطوط العريضة لهذا البرنامج الذي أكد فيه هولاند على أولوياته وهي : العدالة والمساواة بين المواطنين وفرض ضريبة على الشركات الكبرى وخاصة التغيير والقطيعة مع سياسة الرئيس الحالي.
 
 وقال  فرنسوا هولاند مخاطبا الحاضرين : " برنامجي محوره الأساسي هو المواطن الفرنسي العادي وليس المواطنين الأثرياء وأصحاب الامتيازات" وأضاف قائلا بأن "الانتعاش الاقتصادي والشغل هي من اهتماماتي الأساسية، لكن أيضاً العدالة والمساواة والافتخار بالانتماء إلى مجتمع لا يفرق بين الفرنسيين مهما كانت أصولهم أو لون بشرتهم" 
 
قدم المرشح الاشتراكي نفسه كمرشح توافقي يقف إلى جانب الطبقات الشعبية الكادحة. خطاب يبدو أنه لقي صداه لدى مختلف الحاضرين. يقول مواطن حضر هذا التجمع متحدثا عن هولاند  بأنه "أفضل من نيكولا ساركوزي لأنه يحاول لمّ شمل الجميع . أما الرئيس  ساركوزي فإنه فرّق بين المواطنين وساند الثري ضد الفقير وفرّق بين الفرنسيين والأجانب."     
 
التوافق الوحيد الذي أبداه المرشح الاشتراكي مع اليمين الفرنسي هو السياسة الخارجية، حيث دعا  فرنسوا هولاند إلي ضرورة مواكبة "الربيع العربي" وضرورة مواصلة كافة الضغوط على الأنظمة التي تسمح بقتل مواطنيها.  
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم