سوريا

توكّل كرمان تدعو القادة العرب إلى تحمّل مسؤوليّاتهم إزاء الشعب السوري

على هامش مؤتمر لدعم المرأة والأمن والسلام في دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط عُقد في بروكسل، وجّهت الحائزة على جائزة نوبل للسلام للعام 2011 توكّل كرمان نداءً عبر مونت كارلو الدوليّة دعت فيه القادة العرب إلى تحمّل مسؤولياتهم إزاء الشعب السوري.

إعلان
 
"القادة العرب يتحمّلون مسؤولية كبيرة" ، قالت السيدة كرمان موضحة بأنهم يتحمّلون "المسؤولية الأولى والأخيرة عن حماية الشعب السوري، وعليهم أن يقوموا بكل ما بإمكانه أن يحاصر نظام بشّار الأسد اقتصاديا وماديا وعسكريا من أجل حماية هذا الشعب المسالم، هذا الشعب العظيم".
 
" الجامعة العربية ، أضافت الناشطة والصحافية اليمنيّة ، مدعوّة وكذلك الدول العربية المحاذية لسوريا، وتركيا بشكل أهم وأكبر، لأن يعملوا على إقامة منطقة عازلة تمتدّ مئات الكيلومترات داخل الأراضي السورية من أجل حماية هذا الشعب". 

"أمام القادة العرب مهام عظيمة" ، تشدّد توكّل كرمان مشيرة إلى أن "دورهم أعاد الاعتبار إلى جامعة الدول العربية من خلال هذه الثورة السورية ودعمهم للشعب السوري ولكن المهام الأكبر الآن ملقى على عاتقهم. إذ أنهم يعلمون الآن مقدرة هذا الشعب العظيم ويعلمون كيف أن عليهم أن يحترموا الشعب السوري وعليهم أن يعلموا بأنهم إن أخطئوا المسار فإن شعوب الربيع العربي كلها قاطبة ستثور عليهم كما ثارت على أسلافهم.

نحن على ثقة بأن المنطقة وحكامها سيكونون انعكاساً لإرادة الشعوب" – ختمت توكّل كرمان نداءها.   

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم