تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان

مجموعة "ام بي سي" تؤكد عرض مسلسل "عمر الفاروق" في شهر رمضان

مازن حايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة "ام بي سي"، أكد أن مسلسل "عمر الفاروق" الذي تنتجه المجموعة بالتعاون مع المؤسسة القطرية للإعلام سيتم عرضه في رمضان المقبل، وذلك على الرغم من الهجوم الكبير الذي يتعرض له هذا المسلسل على شبكة الانترنت من قبل جهات معينة.

إعلان

 أطلقت  هذه الجهات صفحات على المواقع الاجتماعية كـ ''لا لمسلسل عمر'' و''أوقفوا مسلسل عمر''، وهي تطالب بعدم عرض المسلسل لأنها تعارض تماما فكرة تجسيد الصحابة في عمل تلفزيوني.

بماذا تردّون على الهجوم الذي يتعرض له هذا المسلسل من جهات معينة والحملات المطالبة بإيقافه؟ 
 
سيعرض المسلسل في رمضان المقبل كما كان مقررا سابقا ولا يوجد تغيير في موعد العرض. ننفي الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة عن النية من إيقاف عرض المسلسل، ونؤكد أن المجموعة تقدر في الوقت نفسه الآراء والمواقف التي صدرت تجاه المسلسل ونطلب من الجميع ألا يحكموا عليه إلا بعد مشاهدته.
 
لماذا أنتم متمسكون بعرض هذا العمل؟
 
هو أضخم إنتاج درامي في تاريخ التلفزيون الحديث في المنطقة، وهو نتاج تعاون مشترك بين مجموعة "ام بي سي" ومؤسسة قطر للإعلام. يجسد هذا المسلسل سيرة الخليفة عمر بن الخطاب مؤسس الدولة، ويحمل للعالم القيم التي تحلى بها عمر بن الخطاب، أي العدل والحكم الرشيد والحكمة وغيرها من القيم، ولأن العمل يرقى أيضا إلى مصاف العالمية. وكانت لجنة من الشيوخ والعلماء الأجلاء قد دققت في الوقائع التاريخية ودخلت في تفاصيل العمل من كل النواحي. لهذا يمكن أن نصفه حقا بعمل يرقى إلى العالمية.
 
تحدثت عن بعد وانتشار عالميين لهذا المسلسل. فماذا تقصد بهذا؟
 
لقد وُفر لهذا العمل أكبر ميزانية إنتاجية وتتهافت عليه كبرى شبكات التلفزيون في العالم لعرضه بلغات مختلفة أذكر منها على سبيل المثال " أي تي مي" الرائدة في تركيا و"أم أن سي" في اندونيسيا وهو أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان. ويجري التباحث مع أكبر مجموعة إعلامية بريطانية، وندرس إمكان عرض نسخة منه بالفرنسية للقارة الإفريقية ونسخة بالانكليزية لأوروبا وأمريكا. إضافة إلى ذلك وقعنا مع قناة "نسمة" في تونس ومع " فيوتشر تي في" في لبنان. عالمية العمل تكمن في قدرته على السفر إلى بلدان العالم أجمع حتى يتمكن أكبر عدد من المهتمين من مشاهدته بغض النظر عن اللغة والجغرافيا.
 
خلق هذا المسلسل جدلا كبيرا قبل عرضه، ألا تخافون أن يخلق جدلا أكبر بعد عرضه؟
 
نحن واثقون من جودة هذا العمل على كافة المستويات وحرصنا على التدقيق في الوقائع التاريخية وتفاصيل العمل من خلال لجنة مؤلفة من العلماء والشيوخ الأجلاء. ليس لدينا خوف حول المسلسل. نحن ندعو الجميع إلى مشاهدة هذا العمل وأن يحكموا على دقته، وأمانته، وإنصافه بعد مشاهدته وليس استباق ذلك وقبل أن يروا منه أي مقطع.  
  
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن