تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تكنولوجيا

جهاز "الآي فون 5" ينزل بقوة إلى الأسواق

بعد انتظار طويل نزل هاتف "الآي فون 5" إلى الأسواق في ظل الإقبال غير العادي على شراء الجهاز في البلدان التي طرح فيها، وباعت "آبل" أكثر من مليوني جهاز خلال ساعات قليلة.

إعلان
 
إعداد وهيب أبو واصل
 
طوابير طويلة اصطفت أمام متاجر الإلكترونيات شكّلها الشغوفون بأحدث التقنيات الحديثة والساعون للحصول على جهاز "آي فون 5" أحدث إصدارات الهواتف الذكية من شركة "آبل" الأمريكية.
 
ويتميز تصميم "آي فون 5" الجديد بخفة الوزن وكبر مساحة الشاشة مقارنة بالجيل السابق، حيث يرى خبير التقنيات الحديثة الوالي ولد والداه أن جهاز " آي فون 5 " لن يكون كما كان يتوقعه الجميع مختلفا اختلافا جذريا عن باقي الآيفونات التي سبقته، بل هو تطوير لـ iphone 4S ويمكن المقارنة بينهما.
 
فـ " آي فون5" له شاشة أكبر من "آي فون أربعة إس" وهو أخف وزنا بنسبة 20 بالمئة منه. لذلك فهو غير ملائم للاستخدام مع جميع الأكسسوارات المستخدمة مع الآيفونات السابقة مثل مكبرات الصوت. فشركة "آبل"، يقول ولد والداه، تجبر زبائنها على شراء محوّلات من أجل استخدام الـ "آي فون5 "، ولا يمكن التحدث إلا عن تطوير للـiphone 4S.
  
واستمرارا لمسلسل الصراع المزمن الذي لا يبدو أنه سيتوقف أبدا بين شركتي "سامسونغ" و"آبل" ، ترددت أنباء أن شركة "سامسونغ" التى تكبدت غرامة بمليار دولار وتضييق على منتجاتها فى السوق الأمريكي، تنوي مقاضاة  "آبل" بعد الإعلان عن جهاز "الآيفون" الجديد.
 
صحيح أن هواتف "آي فون" احتلت المركز الأول في عالم مبيعات الهواتف المتنقلة الذكية ودون منازع، طارحة بذلك كل منافسيها أرضا وفي مقدمتهم شركة "سامسونغ" بهواتفها الذكية "جالاكسي" والتي اعتبرت أقرب المنافسين لعملاق شركات التكنولوجيا "آبل"، لكن هل ستنتهي هذه المنافسة من جديد؟
 
الخبير في التقنيات الحديثة الوالي ولد والداه يقول أنه كانت هناك فعلا ثورة تكنولوجيا مع "الآي فون" الأول الذي صدر. لكن منذ تلك الفترة والآي فون الذي يأتي جديدا، فهو تطوير أو تحديث للآي فون الذي كان قد سبقه. وقد أعطى هذا الوقت للشركات المنافسة مثل "سامسونغ" لتواكب المركب وتطوِّر أجهزة جيدة جداً لها شاشات جميلة واستخدامات قوية. كذلك لدى Samsung أجهزة مختلفة ومتنوعة وغير غالية الثمن، إضافة إلى أن هنالك أيضا منافس قوي لـ"آبل" من "نوكيا".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن