إسرائيل

إسرائيل : غضب عارم إثر الإعلان عن فلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة

إقرار فلسطين دولة بصفة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، أثار حفيظة إسرائيل التي سارعت بالتلويح بالتداعيات السلبية لهذه العملية.

إعلان
 
جاء الرد من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي هاجم بضراوة خطاب الرئيس محمود عباس واتهمه بالدعاية الكاذبة ضد إسرائيل.
 
وقالت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى أن اتفاقات أوسلو ماتت من خلال الموافقة على دولة فلسطين، مضيفة أن إسرائيل ستعمل بانتقائية في ما يتعلق بعملية التسوية. كما أشار واحد وخمسون بالمائة من الإسرائيليين في استطلاع للرأي أجري بعد التصويت، إلى أنه لا يمكن التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين.
 
برز الاستياء الإسرائيلي خصوصاً من خلال ما كرره رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنّ ما حدث في الأمم المتحدة لن يغير من الواقع شيئاً، ولن يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية، معتبراً هذا الحدث كغطاء لخرقٍ فلسطيني للاتفاقات الموقعة مع إسرائيل.

مع ذلك، لا يبدو أن إسرائيل بصدد فرض عقوبات جدية على السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة، لكن ما يقلقها هو أن هناك عملياً تجمعاً دولياً ضدها. والأهم بالنسبة لها هو تصويت الدول المؤثرة والفاعلة في الاتحاد الأوروبي أو امتناعها عن التصويت.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم