كرة القدم

دييغو مارادونا يتفاوض مع الاتحاد العراقي لخلافة زيكو في تدريب المنتخب الأول

إعداد : برقية

أكد وكيل أعمال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا أن الأخير دخل في مفاوضات مع الاتحاد العراقي من أجل خلافة البرازيلي زيكو في تدريب المنتخب العراقي.

إعلان

دخل الاسطورة الارجنتينية دييغو ارماندو مارادونا في محادثات مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لخلافة البرازيلي زيكو المستقيل من منصبه في تدريب المنتخب الاول الشهر الماضي، بحسب ما ذكر وكيل اعماله.

وقال هرنان توفوني: "تلقينا عرضا للتدريب. اتصلنا بمارادونا واعطى موافقته. سنلتقي اللجنة التنفيذية للاتحاد العراقي الجمعة لمناقشة الامور المالية".

وقال توفوني لمراسلين في العاصمة الارجنتينية الخميس ان القرار سيتخذ "في غضون ساعات" وانه متفائل بهذا الخصوص نظرا للحماسة التي ابداها الاتحاد العراقي ومارادونا.

ويتعين على مارادونا الحصول على موافقة السلطات الاماراتية، وذلك لتعيينه في ايلول/سبتمبر الماضي من قبل مجلس دبي الرياضي سفيرا للرياضة في دبي لمدة عام يروج خلاله للاحداث التي تحتضنها المدينة الاماراتية وخصوصا كرة القدم.

واضاف توفوني: "دعا رئيس الاتحاد العراقي لجنته التنفيذية الى اجتماع الجمعة، لاضفاء الطابع الرسمي على العرض الذي يؤكد ان دييغو هو المدرب قبل انتهاء عام 2012".

ويحتل العراق المركز 92 في تصنيف الاتحاد الدولي، وهو ينافس راهنا في تصفيات كأس العالم 2014 ضمن المجموعة الثانية من الدور النهائي حيث يملك 5 نقاط من 5 مباريات، وهو يبتعد بفارق الاهداف عن استراليا الثانية.

ومن الاحتمالات الاخرى، ان ينضم مارادونا الى منتخب "اسود الرافدين" كمستشار في كأس الخليج المقبلة التي تستضيفها البحرين بين 5 و18 كانون الثاني/يناير المقبل.

ويعتبر مارادونا (52 عاما) من اعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، وسجل 34 هدفا في 91 مباراة دولية مع بلاده وقادها الى لقب مونديال 1986 وهو الوحيد الذي شارك فيه العراق، والى وصافة مونديال 1990، لكنه لم يحقق نجاحات على الصعيد التدريبي.

وكان نادي الوصل الاماراتي اقال مارادونا من مهامه قبل عام من انتهاء مدة عقده على خلفية النتائج السيئة التي حققها الفريق وخروجه من بطولات الموسم الماضي كافة خالي الوفاض.

ونفى مارادونا سابقا ان يكون قراره بقبول المنصب الجديد في دبي يعني حكما اعتزال التدريب بقوله "كل ما اريده هو الراحة لمدة عام من التدريب، وكل ما سأفعله انني ساخلع بدلة كرة القدم لارتدي بدلة رسمية".

وتابع "بعد تركي للوصل، انا محتاج للراحة لمدة عام على الاقل، ولا يعني ذلك انني اعتزلت التدريب، فقد وافقت على عرض دبي لانها مدينة جميلة وانا اعشقها حقا".

واكد مارادونا انه رفض في الفترة الاخيرة عدة عروض لتدريب منتخبات واندية "لانني اريد ان ارتاح قليلا".

أ ف ب

 

إعداد : برقية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن