كأس الأمم الأفريقية 2013

جزائرية قلبها معلق بين منتخبي الجزائر والتوغو

منيرة شابة فرنسية من أصول جزائرية التقيناها في مدينة روستنبرغ بجنوب أفريقيا حيث تُجرى مباريات المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر، تونس، ساحل العاج ومنتخب التوغو. في البداية حاولنا أخذ رأيها كمشجعة في حظوظ المنتخب الجزائري وعندما تطرقنا إلى منتخب التوغو كانت المفاجأة.

إعلان

 

منيرة روماو من مواليد مدينة تولوز بالجنوب الفرنسي وأصولها من الغرب الجزائري.هي زوجة أليكسيس روماو لاعب نادي "اف سي" من الدرجة الأولى الفرنسية ولاعب دولي أيضا في منتخب التوغو يحمل الرقم 15.
 
كيف تعرفت على روماو؟
 
 تعرفت على زوجي في مدينة تولوز عندما وقع أول عقد احترافي له مع نادي تولوز عام 2001 نحن متزوجان منذ سبع سنوات تقريبا ولدينا توأمين.
 
من ستشجعين خلال مباراة الجزائر والتوغو؟
 
الأمر صعب للغاية أنا جزائرية، قلبي وروحي مع الجزائر لكن زوجي هو قلبي وروحي. أنا أحب الجزائر لكن أحب زوجي أكثر وسأشجعه بكل قوتي.
عند افتتاح مباريات المجموعة الرابعة كنت حزينة جدا ، كان لدي قميصان واحد أصفر شجعت به منتخب التوغو أمام ساحل العاج وآخر أخضر شجعت به المنتخب الجزائري أمام تونس . المنتخبان العزيزان على قلبي خسرا في هذا اليوم وقد كانت الخسارة غير مستحقة سواء لمنتخب التوغو أو لمنتخب الجزائر ولهذا السبب يوم المباراة بين الجزائر والتوغو سيكون أصعب يوم  في حياتي.
 
 قبل نهاية الحديث جاء اللاعب اليكسيس روماو لاصطحاب زوجته وسألناه عن مباراة بلاده ضد الجزائر؟
 
المباراة ستكون صعبة وهامة، أنا اعرف القيمة التقنية لبعض اللاعبين الجزائريين خاصة ممن يلعبون في الدرجة الأولى الفرنسية وأعرف جيدا سفيان فيغولي الذي يلعب في فالنسيا الأسباني حاليا. لقد لعبنا مع بعض في نادي غرونوبل، أعرف إمكانياته وأعرف أيضا نقاط ضعفه.
 
لمتابعة يوميات علاء الدين بونجار، موفد مونت كارلو الدولية إلى جنوب إفريقيا، اضغط هنا : alaabounedjar.wordpress.com

.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم