تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس الأمم الأفريقية 2013

نيجيريا ومالي صراع "النسور" من أجل الوصول إلى النهائي

بعد إقصائها لمنتخب كوت ديفوار في دور ربع النهائي، حازت نيجيريا لقب أفضل منتخب مرشح للفوز بالكأس الأفريقية. امتياز تتقاسمه مع منتخب غانا. واليوم بمدينة دوربان "السوبر إيغلز" أو "النسور الخارقة" تتواجه مع نسور أخرى هي "نسور مالي" التي أطاحت البلد المنظم جنوب أفريقيا.

إعلان

 الصراع يبدو قويا بين النسور، وربما الضغط هو أكثر على المنتخب النيجيري ومدربه ستيفان كيشي الذي ينوي العودة بالكأس بعد 13 عاما من الغياب أي منذ أن خسروا النهائي على أرضهم أمام الكاميرون 

قائد المنتخب النيجيري جوزيف يوبو يقول بأن مهمة رفاقه هي الفوز باللقب: "هذه هي المرة السادسة التي أشارك في كأس الأمم الأفريقية. أنهى منتخبنا المنافسة ثلاث مرات في المركز الثالث. نملك منتخبا جيدا لكن في كل مرة لم يقف الحظ بجانبنا. جئنا هذه المرة من أجل هدف واحد وهو الفوز."
 
الوصول للدور النهائي  يمر حتما عبر منتخب مالي، الماليون في الغالب لا يراهن عليهم أحد، لكنهم دائما ينهون المشوار في مراكز متقدمة، وقد أطاحوا كل مرة بالبلد المنظم.
 
المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون يعتبر أن القوة البدنية ستفصل في هذه المباراة التي تجرى مساء اليوم في دوربان: "إنه منتخب متكامل مثل منتخب غانا، ولديهم لاعبون يملكون السرعة والقوة خاصة في الهجوم. لديهم أيضا مدرب له خبرة كبيرة، وقد تأهلوا عن جدارة أمام كوت ديفوار. ما يخشونه أن يكون الخصم يملك قوة بدنية، وعلى هذا الصعيد يمكن أن نسبب لهم مشاكل".
 
نصف النهائي الآخر يلعب في مدينة نيلسبروت بين غانا وبوركينا فاسو .الغانيون لديهم الأفضلية، لكنهم لا يودون ارتكاب أخطاء الدورة السابقة بعد أن خرجوا من المنافسة ضد منتخب زامبيا.
 
غانا لعبت أربع مرات متتالية في الدور نصف النهائي وأفضل نتيجة حققتها كانت بوصولها عام 2010 للدور النهائي الذي خسرته أمام مصر. مدرب غانا جيمس ابيا كان حاضرا عام 1982 عندما فازت غانا بالكأس، وهو يحفز لاعبيه ليخلدوا اسمهم في المنافسة. لكن حذاري من منتخب بوركينا فاسو الذي سيستفيد من عامل الملعب فهو سيلعب رابع مباراة له على ملعب نيلسبرويت في حين أن غانا سيكون أول لقاء لها على هذا الملعب.
 
لمتابعة يوميات علاء الدين بونجار، موفد مونت كارلو الدولية إلى جنوب أفريقيا، اضغط هنا
 
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن