كأس الأمم الأفريقية 2013

حكم عربي يدير نهائي كأس الأمم الأفريقية

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الحكم الجزائري جمال حيمودي حكما أساسيا لإدارة مباراة النهائي. وجاء هذا القرار بمثابة رد اعتبار للتحكيم العربي الذي تأثر بعد أخطاء الحكم التونسي سليم الجديدي الذي عاقبه الاتحاد الأفريقي بعد أخطاء مباراة بوركينا فاسو وغانا في نصف النهائي.

إعلان

 لن يغيب العرب عن نهائي كأس الأمم الأفريقية، فالمباراة النهائية التي تجمع  اليوم منتخبي نيجيريا وبوركينا فاسو سيديرها الحكم الجزائري جمال حيمودي بمساعدة المغربي رضوان عشيق، وهذا يعد انقاذا لسمعة التحكيم العربي بعد الانتقادات الحادة ضد الحكمين التونسي سليم الجديدي والمصري جهاد جريشة.

يقول الصحافي الجزائري فؤاد الحناوي إن: "هذا التعيين يأتي ربما في إطار رد الاعتبار للتحكيم العربي خاصة بعد التحكيم السيء للحكم التونسي سليم الجديدي والمصري جهاد جريشة". ويضيف قائلا: "يقطف الحكم جمال حيمودي ثمار العمل الذي قام به خلال السنوات الأخيرة، وهي سابقة من نوعها أن نجد حكما يدير المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية بين جنوب أفريقيا وأنغولا، ويدير أيضا المباراة النهائية اليوم".
 
البوركينابيون، مفاجأة هذه الدورة، سيلعبون النهائي مساء اليوم أمام المنتخب النيجيري القوي والمرشح للفوز بحكم خبرته الأفريقية الكبيرة.
تذاكر ملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ بيعت عن أخرها
مواطن عربي مقيم في جنوب أفريقيا التقينا به يرى أن المنتخبين لديهما نفس الحظوظ في الفوز وأن: "المواجهة ستكون صعبة بينهما. الفريق الذي سيكون منظما تكتيكيا ويستغل الفرض المتاحة له، فهو الذي سيكسب المباراة التي ستلعب على أقل التفاصيل".
 
نيجيريا خسرت أربع مرات نهائي كاس أفريقيا وفازت باللقب مرتين عام 1980 وعام 1994، بينما بوركينا فاسو هذه أول مرة تلعب النهائي. 

كأس الأمم الأفريقية في نسختها التاسعة والعشرين تختم اليوم بعد المباراة النهائية، وقد لعبت أمس مباراة المركز الثالث بين غانا ومالي حيث فازت مالي بثلاثة أهداف لواحد.

لمتابعة يوميات علاء الدين بونجار، موفد مونت كارلو الدولية إلى جنوب أفريقيا، اضغط هنا

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن