تكنولوجيا

آبل: آي فون جديد في الأسواق بداية الصيف؟

رويترز / كيم كيونغ-هون

يبدو أن مشروع شركة آبل لإصدار جهاز آي فون جديد بتصميم مقارب وبشكل مماثل لآي فون 5 بات قريب التحقيق إذ تشير بعض المعلومات إلى أن إنتاج هذا الهاتف قد بدأ فعلا في الربع الثاني من هذا العام مما يؤكد قرب إصداره في صيف هذه السنة حيث كانت تسري العديد من الشائعات عن إصدار آي فون جديد في شهر حزيران/يونيو المقبل.

إعلان
 
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية  نقلا عن مصدر مقرب من وحدة الإنتاج أن هناك مشروع جدي لإطلاق نسخة جديدة من هاتف آي فون المتعدد الوظائف وأن آبل ستبدأ في إنتاج الجيل الجديد منه بداية صيف هذا العام في مصنع "Foxconn" الصيني الذي تم فيه تجميع جهازها السابق آي فون 5، وكرر التقرير ما سرب  في الأشهر السابقة من أن هاتف آبل المقبل سيكون بتصميم مقارب وبشكل مماثل لآي فون 5.
 
حسب العديد من المحللين التقنيين فإن صدور iPhone 5S  في صيف 2013 بات شبه مؤكد، والبعض منهم ذكر أن الجهاز سيأتي بألوان متعددة مع إبقاء نفس التصميم. أما تقنيا فإن معالج الجهاز سيكون أكثر سرعة من الجهاز الحالي وسيزود بكاميرا تتمتع بأداء أفضل مما هي عليه كاميرا الآي فون 5 الحالي.
 
كما ذكر تقرير وول ستريت جورنال أن آبل تعمل مع شركائها الصناعيين في آسيا على إنتاج نسخة من الآي فون بسعر رخيص ومن المتوقع أن تطلقه آبل في النصف الثاني من هذا العام. وستأتي النسخة الرخيصة من الآي فون بشاشة أربع بوصات مشابهة للآي فون 5 وسيصنع الغلاف من مواد تختلف عن الجهاز الحالي المصنوع من الألمنيوم.
 
أضافت الصحيفة الاقتصادية الأمريكية بأن شركة آبل ستستخدم في النسخة الرخيصة السعر مكونات مصنعة بمواد أقل تكلفة كما قد تستخدم مكونات من أجهزة آي فون أعيد تدويرها.
 
كان العديد من وسائل الإعلام المتخصصة بالتقنيات الحديثة قد نشرت في تقارير مختلفة عن مشروع آبل لتطوير نسخة من الآي فون بسعر رخيص ومن المرجح أن يسوق نهاية العام الجاري، وهو للتسويق في الأسواق الناشئة مثل الصين والهند ومخصص للشرائح التي ليس بمقدورها اقتناء جهاز الآي فون بسعره الحالي، مما قد يدعم شركة آبل في ظل المنافسة الشديدة التي تواجهها مع شركة سامسونغ التي تخصص إصدارات هواتف لكل الشرائح والطبقات الاجتماعية وباتت تحتل المرتبة الأولى في مبيعات أجهزة الهاتف الذكي في العالم.

 نايلة الصليبي

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن