السعودية

الرياض تهدد بطرد غير المسلمين وإلغاء عقود عملهم إذا جاهروا بالإفطار في رمضان

إعداد : برقية

هددت السعودية بطرد غير المسلمين والمقيمين في المملكة وإلغاء عقود عملهم إذا ما جاهروا بالإفطار في شهر رمضان الذي يبدأ يوم غد في السعودية، وذلك مراعاة لشعور المسلمين. ودعت وزارة الداخلية المؤسسات والشركات والأفراد إبلاغ العاملين لديهم بهذا القرار.

إعلان

حذرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء عشية رمضان المقيمين من غير المسلمين من المجاهرة بالأكل والشرب في شهر الصوم "مراعاة لمشاعر المسلمين في البلاد" والا فانهم سيواجهون الابعاد وانهاء عقود العمل.

وافادت وكالة الانباء الرسمية نقلا عن الوزارة ان على "المقيمين من غير المسلمين الحفاظ على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب أو التدخين في الأماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولايعفيهم كونهم غير مسلمين، وذلك (...) مراعاة لمشاعر المسلمين".

واعلن الديوان الملكي ان غدا الاربعاء هو اول ايام رمضان.

واضافت "لما كان المظهر السائد للصيام هو الامتناع عن الأكل والشرب نهارا لدى المسلمين، فإن مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا ولو كان ممن لا يدين بالاسلام".

وتابعت ان "عقود العمل توجب الحفاظ على قدسية شعائر الاسلام والتقيد بأنظمة البلاد واحترام الجميع لمظاهر الصيام (...) لذا، فإن وزارة الداخلية تأمل من الجميع الالتزام بمقتضاه، ومن يخالف ذلك سيتخذ بحقه الاجراءات الرادعة، من إنهاء العمل، وابعاده عن المملكة".

ودعت المؤسسات والشركات والأفراد ابلاغ هذا للعاملين لديهم و"تحذيرهم من مغبة مخالفة ذلك".
أ ف ب
 

إعداد : برقية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن