تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الخليج العربي

دول الخليج ستطبق إجراءات متشددة ضد المنتسبين "لحزب الله" اللبناني

رويترز
2 دقائق

في إطار السعي لتطبيق قرار كانت قد اتخذته في وقت سابق دول "مجلس التعاون الخليجي" في شأن المنتسبين "لحزب الله" اللبناني المقيمين فيها، يعقد وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا في مقر الأمانة العامة للمجلس في مدينة الرياض الأحد المقبل.

إعلان

إعداد محمد المكي أحمد من الدوحة

 
وقال الأمين العام للمجلس الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني إن الاجتماع يأتي بناء على وزراء الداخلية بدول المجلس لدرس سبل تنفيذ قرار دول مجلس التعاون باتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى "حزب الله" في دول المجلس،  سواء في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية و التجارية. 
 
وأكد  الزياني  أن  وكلاء وزارات الداخلية  الخليجيين سيتدارسون أيضا الآليات المناسبة لتنفيذ القرار المشار إليه بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، بما فيها وزارات التجارة و مؤسسات النقد و البنوك المركزية بدول المجلس. 
 
يشار إلى أن " مجلس التعاون  الخليجي" الذي يضم السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان كان قرر في  الخامس من يونيو الماضي اتخاذ إجراءات "ضد المنتسبين لحزب الله في إقامتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية"، كما دعت الدول الست الحكومة اللبنانية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء ما وصفته بـ"سلوك الحزب وممارساته غير القانونية في سورية والمنطقة"، ورأت أن  "ممارسات حزب الله ستضر بمصالحه" في تلك  الدول.
 
وشددت الدول الخليجية على أن تتحمل الحكومة اللبنانية "مسؤولياتها تجاه سلوك حزب الله وممارساته غير القانونية واللاإنسانية في سورية والمنطقة" وفقا لبيان كان أصدره وزراء الخارجية في دول المجلس في وقت سابق.

  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.