سوريا

غارة إسرائيلية تستهدف صواريخ في سوريا

فيس بوك

أكد مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس دون أن يعطي إيضاحات، أن طائرات حربية إسرائيلية قامت، مساء الأربعاء، بقصف شحنة صواريخ في قاعدة عسكرية قرب مدينة جبلة السورية.

إعلان

إعداد فراس حسن 

ذكرت مصادر في المعارضة وأخرى مقربة من النظام أن الغارة استهدفت موقعين الأول في قرية صنوبر جبلة القريبة من اللاذقية، بصاروخ أطلق من البحر واستهدف قاعدة للدفاع الجوي، والآخر في العاصمة دمشق بالطيران الحربي.

وتحدث ناشطون سوريون ومصادر إعلامية مقربة من النظام عن وقوع انفجار ضخم قرب موقع عسكري في مدينة اللاذقية، وذكرت المعلومات أن صاروخا قادماً من جهة البحر استهدف قاعدة صاروخية للدفاع الجوي قرب المعهد الزراعي في قرية صنوبر جبلة في ريف دمشق.

 وأكدت مصادر عسكرية إسرائيلية للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن استهداف منظومة صواريخ إس 125 وصلت مؤخراً من روسيا بصاروخ أطلق من بارجة في عرض البحر.
 
بدورها، شبكة "سي إن إن"الاخبارية الأمريكية نقلت عن مسؤول أمريكي رفض ذكر إسمه، أن الهدف كان صورايخ ومعدات  "شعر الإسرائيليون" أنه قد يتم تسليمها ل"حزب الله" اللبناني.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل هجمات جوية على سوريا، فقد سبق وشنت في مطلع ايار/مايو الماضي غاريتن في غضون ثلاثة أيام على مواقع عسكرية للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة ـ بحسب معارضين ـ استهدفت شحنات أسلحة مرسلة إلى سوريا كما أكد مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، وكان المسؤول نفسه قد توعد بضرب أي شحنة سلاح يجري نقلها إلى "حزب الله" في لبنان.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم