تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النووي الإيراني

ظريف من روما: إسرائيل تعرقل الاتفاق النووي

مونت كارلو الدولية

توقف وزير الخارجية الإيراني في روما في زيارة رسمية خاطفة قبيل مغادرته إلى جنيف. ومن العاصمة الايطالية اتهم محمد جواد ظريف إسرائيل بعرقلة الوصول إلى اتفاق بين بلاده والدول الكبرى.

إعلان

 

إعداد هدى إبراهيم
 
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رأى "إمكانية فعلية" للتوصل إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني إلا انه اعتبر مع ذلك إن إسرائيل "تحاول نسف" المفاوضات بين بلاده والقوى العظمى والتي تستأنف يوم الأربعاء  في
سويسرا.
 
 
ظريف اعتبر أنه مستعد للقبول بتحقيق تقدم جدي حتى إن لم يكن هناك اتفاق بعدما تحدث من روما وجاء كلامه بعد لقائه بنظيرته الإيطالية إيما بونينو، ودعا الوزير إلى اعتماد "الاحترام المتبادل" خلال المحادثات بين إيران والقوى العظمى.
 
 
من جهتها قالت بونينو إن "ايطاليا تتابع باهتمام الإشارات الجديدة الصادرة من إيران معربة عن أملها بأن يساهم ذلك في التقدم المطلوب لإعادة إطلاق المفاوضات. كما وصفت بونينو اجتماع جنيف الثالث خلال اقل من شهر ب"الفرصة التاريخية".
 
 
هذا وأجرى القائمان بالإعمال الإيراني والبريطاني اتصالا هاتفيا للبحث في تبادل الوفود الدبلوماسية تمهيدا لتطبيع العلاقات المباشرة بين البلدين واتفق الطرفان على الخطوات الأولى لتنشيط العلاقات الثنائية" التي كانت مجمدة منذ نهاية 2011 بعد نهب السفارة البريطانية في طهران وتخريبها.
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن