تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان

بيروت تكرم كابي لطيف

كابي لطيف

ضمن مهرجانات بيروت الدولية "بياف" في دورتها الرابعة التي تحمل اسمي الأخوين عاصي ومنصور الرحباني، كُرمت الإعلامية كابي لطيف وحازت على "جائزة الإبداع والتميز الإعلامي" تقديراً لمسيرتها الإعلامية المميزة في التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة.

إعلان

 

تخلل التكريم عرض فيلم قصير اختصر رحلة كابي لطيف منذ بداياتها في تلفزيون لبنان وأبرز البرامج التي قدمتها وتجربتها الإذاعية في لبنان وصولاً إلى إذاعة مونت كارلو الدولية التي احتضنتها منذ عام 1986 . كما تضمن الفيلم أبرز اللقاءات والحوارات التي أجرتها مع كبار الشخصيات من لبنان والعالم العربي إضافة إلى الكتاب الذي أصدرته تحت عنوان " بصمات على الهواء" عام 2010.
 
لبنان بصمة على روحي
تولى تقديم جائزة التكريم باسم مهرجانات بيروت الدولية الناقد الفني والإعلامي الدكتور جمال فياض والإعلامية رولا بهنام.  بعد استلامها الجائزة عبّرت كابي لطيف عن شكرها وتقديرها لهذه الجائزة، بخاصة وإنها تحملها من مدينتها بيروت التي علمتها معنى الحرية والتعددية والتنوع والحوار والإبداع التي تختصر رسالة لبنان الثقافية والحضارية.
 
لطيف رأت أن الأخوين رحباني صنعا هوية لبنان الثقافية والفنية، كما حيّت الجيل الجديد من الشباب والشابات الذين يسطّرون نجاحات في لبنان وخارج الوطن حاملين شعلة الرسالة الثقافية لبلادهم، وحيّت الدور الذي تقوم به مهرجانات بيروت ببناء جسور بين لبنان والعالم في هذه المرحلة التي يمر بها بلد الأرز والمنطقة.
 
وتمنت هذه الإعلامية الحائزة على  سبحة من الجوائز العربية والدولية، أن يخرج لبنان من العتمة إلى النور في أقرب فرصة، خاتمة بالقول:" لكل روح مكان مطبوع عليها، ولبنان بصمة على روحي".
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.