تخطي إلى المحتوى الرئيسي
نيلسون مانديلا

ساركوزي سيرافق هولاند للمشاركة في تشييع جنازة مانديلا

فلسطينيون يضيئون الشموع ويحملون صوراً لرئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا خارج كنيسة المهد في بيت لحم بالضفة الغربية 7 كانون الأول 2013 / فلسطين (رويترز)

أعلنت رئاسة دولة جنوب إفريقيا يوم الثامن من شهر ديسمبر-كانون الأول الجاري يوماً وطنياً للصلاة والتأمل لراحة نفس بطل النضال ضد التمييز العنصري نيلسون مانديلا. وقال أكثر من خمسين رئيس دولة وحكومة إنهم سيشاركون في تشييع جنازة مانيلا في جوهانسبورغ يوم الثلاثاء المقبل.

إعلان

 من بين الشخصيات الأجنبية التي ستشارك في مراسم الجنازة، الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يرافقه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي. من هذه الشخصيات أيضاً الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وابتداء من نهار الأربعاء المقبل، سيتم عرض جثمان مانديلا في مبنى رئاسة الحكومة ببريتوريا طيلة ثلاثة أيام ليتمكن المواطنون من توديعه. وسينقل جثمان مانديلا يوم السبت المقبل عبر طائرة عسكرية إلى بلدة "كونو"، مسقط رأس الزعيم الراحل، لإتمام مراسم الدفن بحضور الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما ولفيف من الشخصيات والقادة الغربيين يتقدمهم ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن