تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين

حماس تنهي القطيعة مع إيران

فيسبوك
2 دقائق

أعلن محمود الزهار أحد القياديين البارزين في حركة حماس الفلسطينية استئناف العلاقة بين الحركة وإيران بعدما فترة من الانقطاع بسبب اختلاف موقف الطرفين من الأزمة في سوريا.

إعلان
 
 محمود الزهار أكدأن هذه العلاقة كانت قد تأثرت بسبب الموضوع السوري وقال إن حماس فضلت إقفال مكاتبهافي سوريا والخروج من هذا البلد كي لا تكون مع هذا الطرف أو ذاك من طرفي النزاع, فحماس لا تريد أن تتدخل في شؤون أي بلد عربي كما قال الزهار.
 

المسؤول الإسلامي الفلسطيني أكد أيضا أن الاتصالات مع مصر مستمرة حول موضوع الوقود والمعابروالكهرباء لكنه نفى وجود اتصالات سياسية مع القاهرة لان النظام الحالي ضد أي اتصالسياسي بالحركة بحسب قوله


وقال الزهاران أيام الرئيس المخلوع حسني مبارك كانتسوداء وان ما قيل عن قيام حماس بإخراج محمد مرسي من سجنه قبل عزله في تموز يوليوالماضي حملة إعلامية كاذبة ومضللة      .


وفي إشارة ضمنية إلى مصر وسورياقال الزهار إن "الدول المركزية ضعيفة ومنشغلة بنفسها لذا يمكن للقضية الفلسطينيةأن تباع في أي لحظة" مشيرا الى ان الرئيس.
 

الفلسطيني محمود "عباس يفاوض الآن علىالتنازل عن 1.9% من أراضي الضفة الغربية فيما يطلب وزير خارجية الولايات المتحدةجون كيري التنازل عن 7% وسوف تنفذ خيارات كيري.
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.