تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صحة

قمة الصحة في‎ ‎قطر:‏‎ ‎تشجيع الابتكار وإشراك المرضى في القرار ‏‏ ‏

موقع مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية ‏
3 دقائق

دعا "مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية " الذي عقد في قطر في 10و11 ‏من ديسمبر الجاري السياسيين وحكومات العالم وهيئاته ومؤسساته إلى وضع إستراتجية ‏للابتكار في مجال الصحة،وحضهم على تجنب" الأساليب القديمة في الرعاية الصحية،كما ‏شدد مشاركون في المؤتمر على ضرورة إشراك المرضى في عملية وضع استراتيجيات ‏الابتكار في الرعاية الصحية.‏

إعلان

 

محمد المكي أحمد
 
 
في ختام المؤتمر الذي عقد في "مركز قطر الوطني للمؤتمرات"، و شكل أول حدث من نوعه في الخليج والعالم أكد المشاركون على أهمية الـتأثير على السياسيين  لدعم الابتكار ، ونبهوا أيضا إلى أهمية دور الثقافة في هذا الإطار.
 
 
ويشار إلى أن القمة عقدت بمبادرة  بمبادرة من رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة موزا بنت  ناصر، التي تلعب أدورا حيوية ومهمة في ترقية مستوى الرعاية الصحية ومستوى التعليم في بلادها،إذ تضم المؤسسة التي ترأس مجلس إدارتها عددا من الجامعات الغربية التي تقدم تعليما رفيع المستوى.
 
 
وشارك في القمة نحو 600 شخصية من 50 دولة ،وهم" مبتكرون وصانعو سياسات وخبراء ومفكرون وأكاديميون" وفقا للمنظمين، وسجلت الأميرة للا سلمى حرم  ملك المغرب محمد السادس  ورئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان حضورا بارزا  في مداولات المؤتمر وتفاعلاته.
 
 
القمة التي ترأسها رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية" ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في الصحة العالمية  في جامعة إمبريال كولدج في لندن البروفيسور اللورد دارزي  ركزت على سبل "اكتشاف أساليب مبتكرة لمواجهة تحديات الرعاية الصحية حول العالم، وناقش المشاركون  "الأساليب الأكثر ابتكاراً  للتعامل مع ثمانية تحديات رئيسية ".
 
 
وتمثلت تلك التحديات في "أمراض السمنة والصحة النفسية وإصابات حوادث السير والرعاية المسؤولة، ومقاومة مضادات الميكروبات، ورعاية المرضى في مرحلة الاحتضار، والبيانات الضخمة والرعاية الصحية. كما تم تنظيم  جلسة نقاش في شأن  " أخلاقيات الرعاية الصحية في مرحلة الاحتضار.
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.