تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النزاع السوري

محمد البشر لمونت كارلو الدولية: "سوريا تشكل محورا استراتيجيا للسعودية"

ريتورز
2 دقائق

حذر سفير المملكة العربية السعودية في بريطانيا محمد بن نواف من أن سياسات الغرب حيال سوريا وإيران تنطوي على ما اسماه "مجازفة خطيرة ". وأكد السفير السعودي في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي حيال ما يحدث في سوريا، وأنها على استعداد للتحرك ولو بمفردها لضمان الأمن في المنطقة.

إعلان

 

إعداد آدم جابرا
 
أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمام سعود محمد البشر لمونت كارلو الدولية ، أن هذا التحذير في محله، وان سوريا تشكل محورا استراتيجيا  للمملكة العربية السعودية ، وسيمثل انضواءها تحت المحور الإيراني خطرا على السعودية.
 
وقد أثار تراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري، ثم إبرامها اتفاقا مرحليا مع طهران حول برنامجها النووي، حفيظة العربية السعودية لتعلن عن رفضها شغل مقعد في مجلس، وتبع ذلك زيارة مدير مخابراتها إلى موسكو واليوم إعلانها التحرك نحو سوريا لمفردها مما أدى ببعض المراقبين إلى الحديث عن  أزمة حقيقية بين واشنطن والرياض.
 
رياض الصيداوي مدير المركز العربي للأبحاث والنشر في جنيف، قال لمونت كارلو  إن هذه التصريحات والتجاذبات بين البلدين  لن تؤثر على العلاقات بينهما والتي يحكمها تشابك كبير على مستوى المصالح المشتركة.
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.