تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

نصف مليون جريح وثلث السكان بحاجة لمساعدة غذائية ملحّة

لاجئون سوريون يحاولون الاحتماء من عاصفة ثلجية في 11 كانون الأول 2013، البقاع / لبنان (رويترز)

"نصف مليون شخص هو عدد الجرحى في سوريا الذين يحتاجون إلى العلاجات الأساسية"، هذا ما أفاد به تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي أشار كذلك إلى وجود "ملايين اللاجئين وعشرات آلاف المعتقلين" في البلد الذي تدخل الأزمة العنيفة فيه شهرها الرابع والثلاثين.

إعلان

التقرير شدد على أنّ الإمدادات بالغذاء والحاجات الأخرى الأساسية تنفد بشكل خطير، لاسيما في المناطق المحاصرة، كما هو الحال مثلاً في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، وأن هنالك صعوبة كبيرة في إيصال المساعدات إلى المواطنين المحاصرين، خاصة في مناطق حلب شمال البلاد ومناطق عدة من ريف دمشق، التي تعاني من نقص كبير في لوازم العناية الطبية.

من جهة أخرى شدد التقرير على تفاقم المأساة الإنسانية التي تهدد أوضاع النازحين داخل سوريا واللاجئين في المنطقة، خاصة مع تدني درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، داعياً "كل الأطراف في سوريا إلى تطبيق القانون الإنساني الدولي".

وفيما قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن اثنين وثلاثين متطوعاً في الهلال الأحمر السوري قتلوا خلال النزاع، يعاني حوالي نصف السكان داخل سوريا من انعدام الأمن الغذائي، عدا عن أن ثلثهم تقريباً بحاجة ملحة "لمساعدة غذائية للبقاء على قيد الحياة"، وفقاً لما أعلنه برنامج الغذاء العالمي في 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن