مايكل شوماخر

بطل الفورملا شوماخر يصارع الموت

رويترز

خضع مايكل شوماخر لجراحة طارئة أمس في مستشفى غرونوبل جنوب شرق فرنسا،بعد أن دخل في غيبوبة إثر تعرضه لإصابات في الرأس لحقت به جراء سقوطه أثناء ممارسته هوايته المفضلة في التزحلق على الجليد.

إعلان

 

إعداد آدم جابيرا
كان شوماخر (44عاما) يرتدي خوذة على رأسه، ولكن رأسه اصطدم بصخرة خلال سقوطه وهو يتزلج مع ابنه، حيث شخص الأطباء الإصابة بأنها رض في الجمجمة.
 
وأكدت سابين كيم مديرة أعمال شوماخر هذا الحادث الذي تعرض له أمس الأحد، ولكنها لم تخض في التفاصيل.
 
وقال البروفسير جان فرانسوا بيان أحد أعضاء فريق جراحة الأعصاب الين اجروا العملية لشوماخر، في مؤتمر صحفي إن " الوضع الصحي لشوماخر يظل حرجا على مستوى الإنعاش الدماغي " مشدد بأنه " لايمكن الجزم بما سيكون عليه الوضع الصحي لمايكل شوماخير ".
 
وسبق لشوماخر أن تعرض لحوادث منها حادث دراجة نارية في فبراير/ شباط 2009 بمدينة كارتاخينا الإسبانية حيث تعرض للإصابة في إحدى فقراته وكسر بأحد الضلوع وكسر في أسفل الجمجمة. وقال طبيبه في ذلك الوقت يوهانس بيل إن تلك الإصابة تسببت في إلحاق الضرر الأخطر على مسيرة شوماخر الرياضية على المدى الطويل.
 
واحتشد العديد من مشجعي شوماخر أمام مدخل الطوارئ في المستشفى وهم يرتدون قبعات حمراء مع شعار فيراري، الفريق الذي تعملق معه شوماخر وقاده إلى 6 ألقاب في بطولة الصانعين، وخمسة في بطولة السائقين. في حين أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن صدمتها البالغة إزاء الحادث الخطير الذي تعرض له شوماخر.
 
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الاثنين في برلين: إن "مثل ملايين الألمان شعرت المستشارة وأعضاء الحكومة بصدمة بالغة عندما علموا أن مايكل شوماخر أصيب بإصابة خطيرة خلال التزلج"
 
ويعتبر مايكل شوماخر من  ابرز سائقي الفور مولا واحد أد سبق له أن فاز باللقب سبع مرات كان آخرها في العام 2004 قبل أن يعتزل نهائيا العام الماضي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم