تخطي إلى المحتوى الرئيسي
البحرين

البحرين : تأجيل الحوار إلى أجل غير مسمى

رويترز

عُلّق الحوار الوطني في البحرين الذي انطلق قبل 11 شهرا بهدف الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد، من دون إعلان موعد لاستئنافه في ظل تأزم سياسي كبير.

إعلان
 
وجاء تعليق الحوار بعد أن أعلنت 8 جمعيات سنية تعليق مشاركتها فيه، وبررت ذلك بـ"غياب أحد الأطراف التي وجهت لهم دعوة الحوار"، في إشارة إلى المعارضة وانسحابه منها، رغم الفرص الكثيرة التي أتيحت له لمراجعة الموقف الذي اتخذه والعودة إلى طاولة الحوار .
     
عملية تعليق الحوار هذه ليست الأولى في البحرين، فقد سبق  أن علقت المعارضة الشيعية الممثلة في خمس جمعيات، في أيلول/سبتمبر الماضي مشاركتها في الحوار احتجاجا على اعتقال خليل المرزوق، القيادي في جمعية الوفاق اكبر تيار شيعي معارض في البحرين، بتهمة التحريض على العنف والعلاقة بائتلاف 14 فبراير السري المعارض الذي تتهمه السلطات بالإرهاب.
 
 ورغم قمع حركة الاحتجاجات التي شهدتها المملكة بين منتصف شباط/ فبراير وآذار 2011 لا تزال القرى الشيعية المحيطة بالعاصمة المنامة تشهد تحركات واحتجاجات بشكل مستمر.
        
لقد قتل 89 شخصا على الأقل في البحرينمنذ اندلاع الاحتجاجات التي يقودها الشيعة الذين يشكلون الغالبية في المملكة، وفقا للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان.
     
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن