تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

فيديو: حديقة حيوان كوبنهاجن تعدم زرافة صغيرة وتطعم لحمها للأسود

رويترز

أقدمت حديقة حيوان كوبنهاجن في الدنمرك يوم الأحد 09 شباط-فبراير على قتل زرافة صغيرة في السن وتتمتع بصحة ممتازة وإطعام لحمها لأسود الحديقة.

إعلان

وكان المسؤولون في الحديقة اعتبروا أن قرارهم بشأن إعدام الزرافة "ماريوس" يتوافق مع القوانين الأوروبية التي تمنع "التزاوج بين الأقارب" وأن من الضروري التخلص من الزرافة الآن قبل بلوغها سن التزاوج.

وفي مشهد غريب من نوعه، أقدم العاملون المختصون في الحديقة على قتل الزرافة ذات الـ18 شهراً وتقطيع أوصالها أمام زوار الحديقة، وأغلبهم أطفال، تجمعوا لمتابعة الحدث ومن ثم قدمت قطع اللحم للأسود.

وبرر بنجت هولست، المدير العلمي في الحديقة، في حديث لصحيفة الغارديان البريطانية قرار التخلص من الزرافة بأنه يندرج ضمن إطار تنظيم نشاطات التزاوج وأن من الواجب إتباع "الأمر الصحيح" وتجنب "الأسوأ" دون الانجرار لتقييم الأمر من ناحية عاطفية.

وكان تصرف الحديقة قد أثار موجة سخط من طرف ناشطين من أجل حقوق الحيوان وقعوا عريضة جمعت 27000 توقيع كما تجمع العشرات في اعتصام أمام مقر الحديقة للمطالبة بالإبقاء على حياة ماريوس. وكان مما زاد في غضب المحتجين قرار الحديقة قتل الزرافة بإطلاق النار عليها (وليس بحقنة من سم مميت مثلاً) بغية الاستفادة من لحمها وإطعامه لحيوانات الحديقة.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن