تخطي إلى المحتوى الرئيسي
برشلونة-مانشتسر سيتي

جدل واسع حول التحكيم بعد فوز برشلونة على مانشستر سيتي

الصورة من رويترز

انتقد مدرب مانشستر سيتي الانكليزي، الشيلي مانويل بيليغريني، بشدة الحكم السويدي يوناس اريكسون الذي أدار مباراة فريقه ضد برشلونة في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

إعلان
 
وكانت المباراة قد انتهت بفوز فريق برشلونة بهدفين مقابل صفر. وسجل نجم برشلونة ليونيل ميسي الهدف الأول إثر ركلة جزاء في الدقيقة 54 احتسبها الحكم لصالحه. وأقصى الحكم السويدي بالمناسبة المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس الذي عرقل ميسي داخل منطقة الجزاء وكان آخر مدافع.
 
واتهم بيليغريني، مدرب مانشستر سيتي، الحكم بأنه لم "يكن حياديا". و قال إن "الحكم قرر نتيجة المباراة وانحاز لبرشلونة من البداية وحتى النهاية". وأضاف بيليغريني قائلا "قبل ركلة الجزاء، ارتكبت مخالفة ضد خيوس نافاس لم يحتسبها الحكم. لم يتمكن ( أي الحكم) من السيطرة على إي جزء من المباراة. اعتقد بان اختيار حكم سويدي لإدارة هذه المباراة لم يكن موفقا خصوصا أنه كان ارتكب خطأ ضد برشلونة في مباراة سابقة واليوم قام بتصحيحه". وختم بيليغريني تصريحه قائلا "اعتقد بأننا كنا في حاجة إلى حكم أكثر خبرة بين فريقين كبيرين".  
 
من جهتها، ترى صحيفة "سبورت" الاسبانية أن حكم مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة قد جامل أصحاب الأرض مرتين وظلم برشلونة. وأشارت الصحيفة إلى واقعتين في المباراة كان قرار الحكم فيهما "ظالما"ً لفريق برشلونة، وهما لمسة يد قام بها الظهيرالأيسر للستي، كليشي، داخل منطقة الجزاء في الشوط الأول، ولم يحتسبها الحكم لصالح برشلونة. والثانية، حسب الصحيفة، هوإلغاء هدف صحيح للمدافع جيرار بيكيه في الدقيقة 80 من المباراة بداعي التسلل وهو ما أظهرته الإعادة التلفزيونية بأنه كان قرارا خاطئا.
 
من جهته، أعرب إنيستا لاعب خط وسط برشلونة عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين وقال إنيستا: "لقد كانت المباراة صعبة وفريق مانشستر سيتي قوي ولديه لاعبون على مستوى عال. إنها نتيجة عادلة بالنسبة لنا ولكن لا يمكن الوثوق بها." وعن ركلة الجزاء قال اللاعب: "لقد كانت الحالة واضحة ولا يمكن اتهام الحكم، لقد كان المدافع الأخير وقام بعرقلة واضحة وقرار الطرد عادل تماماً".
 
تجدر الإشارة إلى أن لقاء الإياب سيستضيفه ملعب كامب نو بمدينة برشلونة يوم 12 مارس/ آذار القادم. وسيحاول فريق السيتي الثأر والحصول على ورقة الترشح للدور ربع النهائي . غير إن هذا السيناريو يستبعده أغلب المحللين في الشأن الرياضي، ويرون أن صعود برشلونة إلى الدور المقبل سيتم.

 

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.