تخطي إلى المحتوى الرئيسي
منتخب فرنسا- زين الدين زيدان

رونالدو، نجم البرازيل السابق: "استعدوا، زيدان سيكون مدرب فرنسا المقبل"

فيس بوك

قال نجم البرازيل السابق رونالدو إن زين الدين زيدان سيكون المدرب المقبل لمنتخب فرنسا لكرة القدم، وأن بيليه هو أعظم لاعب عرفه تاريخ كرة القدم.

إعلان

 في حديث خص به شبكة "يورو سبورت" الرياضية قال نجم البرازيل السابق وريال مدريد وميلان، والحاصل على الكرة الذهبية مرتين عام 1997 و2002، إن "زيدان صنع التاريخ كلاعب، ولديه خبرة كبيرة. عمله مع أنشيلوتي جعله يتعلم الكثير في عالم التدريب. أنا واثق من أنه سينجح كمدرب مع أي فريق مثل مسيرته كلاعب. استعدوا، زيدان سكون مدرب فرنسا المقبل". 

عن مسيرته الكروية، أجاب رونالدو بأنه "راض عن مستواه وعن مسيرته في الملاعب" بالرغم من أنه كان يعتقد أنها "كانت من الممكن أن تكون أفضل لو لم أتعرض إلى الإصابات التي أبعدتني عن الملاعب".

 
أما عن أفضل اللحظات في مسيرته الكروية، أكد رونادو أن فوزه بكأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل هي "أفضل اللحظات" في حياته الرياضية حيث سجل رونالدو في تلك الدورة 8 أهداف.
 
يجدر بالذكر أيضاً أن رونالدو هو الهداف التاريخي لكأس العالم برصيد 15 هدفاً، يليه المهاجم الألماني جيرد مولر ومواطنه ميروسلاف كلوزه، ولكل منهما 14هدفاً.
 
وحول نظرته لكرة القدم حالياً، قال رونالدو إن "كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أحدثا تقدماً في عالم كرة القدم، وطورا مفهوم المهاجم الذي أصبح سريعاً ويتمتع بلياقة بدنية عالية".  
 
رفض رونالدو أن يصف نفسه بـ"اللاعب الأعظم" في تاريخ البرازيل، مؤكداًعلى أن بيليه هو "الأعظم على الإطلاق" وأن نيمار "هو أمل البرازيل في كأس العالم المقبل".
 
وأضاف رونالدو حول منتخب بلاده، الذي يأمل البرازيليون أن يحصل على كأس العالم المنظم في بلادهم، بالقول: "لا يوجد أدنى شك من أن منتخب البرازيل يعاني من الضغوط النفسية، وأتمنى أن أراه في  النهائي مع منتخب ألمانيا في ملعب ماركانا". و تابع رونالدو ضاحكاً: " ليس مع فرنسا" في إشارة منه إلى خسارة منتخب البرازيل في نهائي كأس العالم 1998 أمام فرنسا، وقد سجل وقتها زين الدين زيدان هدفين من جملة ثلاثة ضد البرازيل.  
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.