تخطي إلى المحتوى الرئيسي
جرائم

ذبح عائلة سورية بكاملها في الإسكندرية بسبب الخيانة الزوجية

يوسف نخلة طويل مع زوجته وابنه

تعرضت عائلة سورية مسيحية بكاملها للقتل في شقتهم بمدينة الاسكندرية المصرية يوم الاثنين 11 شباط الماضي. ونقلت وسائل الإعلام أنباء متضاربة حول هوية الجاني ودوافعه رجحت خلال الأسبوع الماضي أن تكون الجريمة وقعت إما بدافع السرقة أو انتقاماً لتأييد العائلة للنظام السوري غير أن التحريات الأخيرة أظهرت دافعاً جديداً.

إعلان

 وقالت صحف أن المجني عليهم، يوسف نخلة طويل (44 عاماً) وزوجته عبير وابنه ميشال بالإضافة لشقيقته منى، قضوا جميعاً عن طريق الذبح من قبل ابن الشقيقة منى، واسمه ريمون (22 عاماً)، بعد أن ضرب والدته لدى رفضها تزويده بالنقود اللازمة لشراء المخدرات التي أدمنها مؤخراً. غير أن المعلومات الأخيرة أظهرت أن القاتل غريب عن العائلة وتربطه علاقة بزوجة القتيل.

وأوضح ملخص لنتائج تحريات إدارة البحث الجنائي، نشر على صفحة مديرية أمن الاسكندرية الرسمية على فيسبوك اليوم الجمعة 21 شباط، أن "مرتكب الواقعة هو المدعو خالد هاشم حسين غزال (43 عاماً)، يعمل في طلاء الأثاث ومحكوم سابقاً بالسجن في قضية مخدرات، وكانت تربطه علاقة غير شرعية بزوجة يوسف، عبير حنا طويل".

وأضافت الإدارة أن المتهم ضبط بمسكنه وبمواجهته بمضمون التحريات أقر بفعلته واعترف بقيامه، بالاتفاق مع الزوجة عبير (35 عاماً)، على التخلص من زوجها وشقيقته منى (43 عاماً). حيث توجه القاتل مساء يوم الاثنين إلى مقر سكن العائلة عقب نوم منى وقامت الزوجة بإدخاله وإخفائه في شرفة الشقة إلي أن تأكدا من استغراقها فى النوم فقامت الزوجه بإحضار سكين وقاما معاً بشل حركتها وطعنها بالسكين إلي أن توفيت ثم أغلقا عليها باب الحجرة واختبأ المتهم بذات المكان.

الطفل القتيل ميشال
الطفل القتيل ميشال الطفل القتيل ميشال

بعد قليل، يحضر الزوج متأخراً من عمله في فندق في شرم الشيخ، يتناول عشاءه ثم يستغرق سريعاً في النوم. فما كان من زوجته وشريكها إلا أن باغتاه وقاما بشل حركته وطعنه بالسكين حتى تأكدا من وفاته.

وكان من المقرر أن يقوم الجانيان بتقطيع الجثث وتوزيعها في أكياس وإلقائها في الشوارع ليضيع كل أثر يمكن أن يقود إلى اكتشاف خيوط الجريمة، غير أن عبير دخلت في تلك اللحظة لتأخذ قسطاً من الراحة واستلقت بجوار طفلها ميشال (6 سنوات) في غرفة النوم، فما كان من المتهم، الذي خشي افتضاح أمره، إلا أن قام بالإجهاز عليهما معاً مستخدماً ذات السكين.

اعترف المتهم في تسجيل فيديو لمجريات التحقيق معه، نشرته صفحة مديرية أمن الاسكندرية، بسرقة سلسة ذهبية كبيرة ومبلغ مالي يخصان الزوجة عبير قبل إضرام النيران في الشقة بغرض إخفاء جريمته.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن