إعلام-صحافة-رياضة

محكمة إسبانية تغرّم صحيفة لوموند الفرنسية لصالح ريال مدريد وبرشلونة

الصورة من فيس بوك
إعداد : خالد الطيب

قررت صحيفة لوموند الفرنسية تقديم طعن أمام المحكمة الدستورية في اسبانيا على الحكم الذي صدر بحقها والذي يفرض عليها دفع غرامة مالية تقدر ب300 ألف يورو لنادي ريال مدريد، و15 ألف يورو لنادي برشلونة بتهمة الإساءة إلى سمعة الناديين.

إعلان

 وكانت المحكمة العليا قد قضت أمس بتغريم الصحيفة لصالح ريال مدريد وبرشلونة بعد أن ذكرت في مقال نشر في ديسمبر/كانون الأول عام 2006 أن ثمة "علاقة" بين الناديين والطبيب الإسباني إيوفيميانو فوينتس، المدان الرئيسي في "عملية بويرتو" الخاصة بالمنشطات.

 
هذا الطبيب الاسباني المعروف في الأوساط الرياضية، كان أدين العام الماضي بالسجن لمدة سنة، وأربعة أعوام من الإيقاف عن ممارسة مهنته في قضية شبكة كانت تزود بعض الرياضيين من متسابقي الدرجات الهوائية بالمنشطات.
 
 
وقال كاتب المقال والمسئول عن قسم الرياضة في صحيفة لوموند  الفرنسية ستيفان ماندار إن الحكم يشير إلى "وجود رغبة في قتل الصحافة التي تبحث".
 
وكان نائب رئيس الصحيفة لوران غريسمار قد صرح بعد صدور الحكم الأول عام 2009 :"بالطبع، نحن نعرف بان كرة القدم تعتبر كالدين بالنسبة للدولة في اسبانيا. ولكن يحق لنا كصحيفة أن نحقق ونبحث، وان نشك في نزاهة بعض الممارسات الرياضية". وأضاف أن هذا الحكم " غير متناسب وباهظ".
 
إعداد : خالد الطيب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن