تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إسرائيل - ألمانيا

"شارب نازي" على وجه ميركل.. وفي إسرائيل!

الصورة من رويترز

اختتمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في إسرائيل أمس الثلاثاء 25 شباط-فبراير زيارتها للدولة العبرية برفقة أعضاء من حكومتِها. وقد عقدت ميركل مؤتمراً صحافياً في نهاية الزيارة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو حيث التقطت لهما صورة أثارت وما تزال جدلاً واسعاً في الأوساط الإسرائيلية منذ يوم أمس.

إعلان

 الصورة التي التقطت هي بين تلك الصور التي تدخل ملتقطها، أو وسيلة إعلامية نقلتها، في دائرة الشهرة أو في بعض الأحيان تدخل التاريخ. الصورة بحسب "وول ستريت جورنال" هي "صورة العام" بامتياز.

التقطها مصّور صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية وتظهر وجه ميركيل عليه شارباً يشبه إلى حدٍّ كبير شارب القائد النازي الشهير أدولف هتلر. وفي اللحظة التي التقطت فيها الصورة، كان مضيفها بنيامين نتينياهو يشير بإصبعه على أحد الأشخاص في القاعة، ليرسم دون أن يدري بواسطة الظلّ "شارباً نازياً" على وجهِ ضيفته الألمانية.

ومنذ أن نشرت الصحيفة الإسرائيلية الصورة على موقعها الالكتروني، تم تداولها خلال دقائق قليلة أكثر من ألف مرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأمام الضجة التي أثارتها الصورة، امتنعت الصحيفة الإسرائيلية وصحفٌ أخرى عن نشرها، لا بل إن "جيروزاليم بوست" أوضحت موقِفَها على لسانِ مارك إسرائيل سيليم، الذي التقط الصورة، بالقول إنّه لم يهدف إلى الإساءة إلى المستشارة الألمانية ونفى أنه كان يهدف لإقامة رابط بين ميركل والنازية. لكن ذلك لم يمنع كثيراً من المعلقين ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي من استذكار التاريخ والدمج بين الماضي والحاضر.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن