تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سياحة

السعودية الأولى عربياً وتونس الـ47 عالمياً في جذب السياحة

نشر موقع MoveHub خريطة للدول الأكثر جذباً للسياحة في العالم مبنية على إحصاءات جمعها فريق world-statistics والمستقاة مباشرة من معلومات المنظمات الدولية كالبنك الدولي والأمم المتحدة و"أوروستات".

إعلان
وحلّت فرنسا في المرتبة الأولى عالمياً في عدد السياح القادمين إليها بـ 81,400,000 سائح سنوياً. ويعزى ذلك إلى توافر تراث ضخم من الآثار والمتاحف التاريخية بالإضافة إلى مكانة البلد الثقافية على الصعيد الدولي وقدراته الخدمية الداخلية.

أما عربياً فجاءت السعودية في المقدمة، وفي المرتبة 16 عالمياً، مع عدد سياح سنوي يقارب 17 مليون و500 ألف، وهو يوازي تقريباً رقم السياح القادمين إلى كل من مصر والمغرب معاً واللتان حلتا في المرتبتين 26 و27. بالمقابل، تبدو المنطقة العربية عموماً قليلة الجاذبية بالنسبة للسياح، حيث تشهد دول كثيرة فيها اضطرابات سياسية وأحداث عنف، كسوريا والعراق وليبيا وموريتانيا واليمن. رغم ذلك، استطاعت كل من تونس، التي افتتحت "الربيع العربي" وتشهد انتقالاً سياسياً هادئاً نسبياً، انتزاع المرتبة 47 عالمياً والأردن المرتبة 50 مع 4 ملايين سائح.

الصين حجزت المرتبة الثالثة (57,600,000 سائح) وتركيا المرتبة السادسة (34,000,000 سائح) بين العشرة الأوائل التي احتلت معظم مراتبها دول غربية كالولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا وروسيا.

خريطة توضح ترتيب الدول حسب جاذبيتها للسياحة
خريطة توضح ترتيب الدول حسب جاذبيتها للسياحة خريطة توضح ترتيب الدول حسب جاذبيتها للسياحة

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن