تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بيل غيتس أغنى أغنياء العالم يليه اللبناني كارلوس سليم

بيل غيتس وكارلوس سليم

استعاد عملاق شركة ميكروسوف بيل غيتس صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم ضمن القائمة التي تعدها محلة "فوربس" الأميركية.

إعلان

 بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت تربع هذا العام على عرش قائمة أغنى أغنياء العام بثروة بلغت ستة وسبعين مليار دولار متقدماً على قطب الاتصالات في أميركا اللاتينية المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم الحلو الذي جاء في المرتبة الثانية بثروة تقدر باثنين وسبعين مليار دولار.

في المركز الثالث حل مؤسس مجموعة أنيدتكس التي تصم سلسلة ملابس ZARA الجاهزة الإسباني أمانسيو أروتيجا بثورة قدرت بأربع وستين مليار دولار أما المركز الرابع فحجزه عملاق الاستثمارات الأميركي وارن بافيت بثورة ناهزت ثمانية وخمسين مليار دولار.

قائمة فوربس ضمت ألفاً وستمائة وخمسة وأربعين مليارديراً في قائمة تجاوزت فيها نسبة النساء العشرة بالمائة، حيث حققت كريستي والتون، وريثة متجر "وول مرت" أكبر سلسلة متاجر تجزئة في العالم، أفضل النتائج للسناء حاصدة المركز التاسع بثورة تخطت ستة وثلاثين فاصل خمسة مليار دولار.

وجاءت المليارديرة الفرنسية ليليان بيتانكور، صاحبة شركة "لوريال" لمستحضرات التجميل، في المركز الحادي عشر بالقائمة مع ثورة بلغت أربعة وثلاثين فاصل خمسة مليار دولار.

وعلى المقلب الآخر، حل البرازيلي إيكي باتيستا على قائمة أكبر الخاسرين إذ يذكر أن الولايات المتحدة استحوذت على النصيب الأكبر في قائمة أغنى الأغنياء.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن