تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بيت مقلوب و"فينيسيا شرقية" لترويج السياحة في الصين

الصورة من رويترز

في إطار خطة لتشجيع السياحة في الصين، لا تكتفي الحكومة بالاستثمار في الأماكن الأثرية المنتشرة في البلاد، بل تعمد أيضا إلى اختراع بعض "الغرائب" التي قد تكون جاذبة للسياحة اليوم.

إعلان

 من ذلك شروع الحكومة الصينية منذ فترة في تنفيذ بناء لمنزل مقلوب رأساً على عقب في مدينة "فنغ جينغ" القديمة الواقعة في مقاطعة "جين شان" جنوبي شنغهاي، حيث يضع العمال حالياً اللمسات الأخيرة على هذا المبنى الغريب العجيب والمخصص بشكل أساسي لجذب السياح.

بيت صيني "مقلوب" لترويج السياحة (الصورة من رويترز)
بيت صيني "مقلوب" لترويج السياحة (الصورة من رويترز) بيت صيني "مقلوب" لترويج السياحة (الصورة من رويترز)

سيتم كذلك حين اكتمال المبنى، غير المخصص للسكن، وضع الأثاث والمفروشات المتنوعة داخله بالمقلوب. ويتوقع أن يفتح لزيارة الجمهور العمومي مطلع نيسان-أبريل القادم، وفقا لوسائل إعلام محلية.

إنجاز المبنى قد يفتح الباب لاكتشاف غرائب الصين الكثيرة غير المعروفة ومنها مثلاً أن مدينة "فنغ جينغ" نفسها هي مدينة مائية شبيهة إلى حد كبير بفينيسيا (البندقية) في إيطاليا. أنشأت في عهد أسرة يوان، المعروفة أيضاً باسم الأسرة المغولية التي بدأها جنكيز خان وعزز حضورها قوبلاي خان، في القرن الثالث عشر بعد القضاء على حكم أسرة سونغ التي سيطرت على أجزاء واسعة من الصين الحالية لما يقارب 150 عاماً.

مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من ويكيبيديا)
مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من ويكيبيديا) مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من ويكيبيديا)

شوارع المدينة عبارة عن سواق من المياه تتناوب على أطرافها المنازل "العائمة" ويتنقل سكانها، كما في المدينة الإيطالية الشهيرة، في قوارب محلية. كما تشتهر المدينة بجسورها الحجرية وبكونها ملتقى للفنون الشعبية يؤمها فنانو الصين المكرسون لتجسيد الحضارة الفلاحية التي قامت عليها الصين القديمة ولا تزال تلعب دوراً كبيراً في التكوين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي وحتى النفسي للصين الحديثة.

مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من فليكر)
مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من فليكر) مدينة فنغ جينغ العائمة في الصين (الصورة من فليكر)

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن