تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ميسي - برشلونة

بعد ثلاثيته أمام أوساسونا: ميسي يصبح أفضل هداف في تاريخ برشلونة

الصورة من رويترز
نص : خالد الطيب
4 دقائق

سحق فريق برشلونة أوساسونا بسباعية نظيفة في المرحلة 28 من الدوري الاسباني الممتاز، وحقق نجم برشلونة ليونيل ميسي خلال هذا اللقاء ثلاثية أصبح يحمل بعدها لقب أفضل هداف عبر التاريخ في نادي برشلونة.

إعلان

 

وإثر اللقاء صرح جيراردو مارتينو مدرب برشلونة قائلا: "لا أستطيع أن أضيف شيئا على الذي قدمه ميسي خلال المباراة". وأضاف قائلا، وكأن الكلمات لا تقوى للتعبير عن مشاعره وإعجابه باللاعب: "سيواصل ميسي تحطيم الأرقام كلما أتاحت له الفرصة".
 
وبتسجيل هذه الثلاثية (هاتريك)، وهي الخامسة والعشرون في مسيرة ميسي الكروية، ينتزع  هذا الأخير لقب أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني من بالينو الكنترا لاعب برشلونة السابق الذي احتفظ به لمدة طويلة. وكان الكنترا قد سجل 369 هدفا بين 1912 و 1927. ورفع ميسي رصيده إلى 371 هدفا. ويبلغ ميسي من العمر 26 عاما فقط.
 
 
 
أتمنى أن أنهي مسيرتي الرياضية بقميص برشلونة  
 
بعد المباراة مع أوساسونا صرح ميسي قائلا لقناة TV3 الاسبانية : "أشعر بأنني من حسن إلى أحسن، وأنني بدأت استرجع وتيرة اللعب في الميدان وعادت لي الثقة"
 
وواصل ميسي متحدثا "أنا سعيد جدا بعد المباراة التي قدمناها. كنا أيضا قدمنا مباراة جيدة أمام مانشستر سيتي خاصة بعد هزيمتنا أمام بلد الوليد والتي تعرضنا فيها إلى انتقادات شديدة من الجميع. وهذا الفوز الجديد سيعطينا الثقة من جديد."
 
وحول الإشاعات التي تداولتها الصحف والمواقع الرياضية  أخيرا عن نية انتقاله إلى ناد آخر وبالتحديد إلى باريس سان جرمان الفرنسي، قال مسي "إذا أراد الجميع أن أبقى في النادي فأنا باق. نيتي هو أن أنهي مسيرتي الكروية بقميص برشلونة، وأنا سعيد هنا مع برشلونة".
 
مسيرة ميسي في أرقام
 
بدأ ميسي مسيرته الاحترافية مع برشلونة خلال موسم 2004- 2005، وسجل أول هدف له في الأول من مايو / أيار عام 2005 في مباراة ضد فريق ألباسيتي. وكان عمره آنذاك 17 عاما و310 أيام . أصبح بعد هذا الهدف، اللاعب الأصغر سنا في تاريخ الدوري الاسباني. ومن بين الإحصائيات الكثيرة المتعقلة بميسي والتي نستطيع ذكرها هو أن ميسي سجل 307 أهداف بقدمه اليسرى و 49 هدفا بقدمه اليمنى و13 بضربة رأس ومرة واحدة بالصدر.
 
سجل ميسي خلال الموسم الجاري 31 هدفا في جميع المباريات التي خاضها. ويتقدمه في هذا المجال لاعب باريس سان جرمان زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل 40 هدفا، يليه لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو بـ 39 هدفا. لا بد من التذكير أن ميسي كان مصابا في الفترة الأخيرة وغاب عن الميدان في العديد من المباريات.
 
 
      
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.