تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة قدم - بايرن-ميونيخ

بايرن ميونخ يفوز بلقب الدوري الألماني قبل خوض جولات الموسم السبع الأخيرة

الصورة من رويترز

ضمن أمس الاثنين نادي بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه هرتا برلين بنتيجة 3-1. ويأتي هذا اللقب قبل سبع مباريات من نهاية البطولة الألمانية، وهو رقم قياسي يحققه البايرن في تاريخ الدوري الألماني.

إعلان

 

يبدو واضحا أن البايرن سائر بقيادة مدربه الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا، الآتي من برشلونة، نحو تحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر.
 
فقد رفع البايرن أمس رصيده من النقاط إلى 77 نقطة بعد انتصاره على هرتا برلين. ولن يكون بمقدور أي فريق اللحاق به .  ففي رصيد فريق دورتموند  الذي يحتل المقعد الثاني في ترتيب الدوري  52 فقط  بينما نجد في رصيد  فريق شالكه الذي يحتل المركز الثالث  51 نقطة. وهذا اللقب هو الرابع والعشرون للبايرن، وهو رقم قياسي في دوري الكرة الألمانية إذ لم يحدث سابقا أن حصل فريق على اللقب منذ شهر مارس/ آذار.
 
كما حطم البايرن بهذا الفوز رقمه القياسي القديم من حيث المباريات المتتالية من دون هزيمة والذي وصل إلى 52 مباراة، بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي. وحطم أيضا عدد الانتصارات المتتالية، إذ حقق 19 فوزا خلال موسم واحد.
 
لا ننس أيضا الرقم القياسي الذي حققه  فريق البايرن العام الماضي عندما أحرز  ثلاثية تاريخية وهي الدوري المحلي، ولقب دوري أبطال أوروبا، وكأس ألمانيا لكرة القدم.
 
يواصل النادي البافاري- بعد أن ضمن لقب الدوري الألماني- حملة الدفاع عن لقبيه في دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الأولى الدور ربع النهائي على حساب آرسنال الانكليزي، وسيواجه قريبا مانشستر يونايتد. كما سيتقابل في الدور نصف النهائي من كاس ألمانيا لكرة القدم مع  فريق كايزرسلاوترن المنتمي إلى  الدرجة الثانية.
 
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن