مصر

بالفيديو: طالبة تتعرض لتحرش جنسي داخل جامعة القاهرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وعديد البرامج الإعلامية المصرية الأسبوع الماضي بعد انتشار فيديو يصوّر واقعة تحرش جنسي جديدة بطالبة في كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

الصورة من يوتيوب
إعلان

 وظهرت الطالبة في الفيديو متبوعة بعشرات من الشبان وهي تمشي في محاولة لتفاديهم في وقت كانوا يتحرشون لفظياً بها دون أن تتدخل عناصر من الأمن أو من طلاب الجامعة نفسها.

وبحسب الإعلام المحلي، فقد تابعت الطالبة سيرها على غير هدى حين حاول المتحرشون تجريدها من ملابسها إلى أن انتهى بها المطاف إلى دخول حمامات السيدات حيث توقف المتابعون في الخارج منتظرين خروجها.

عميد الكلية جابر نصّار، علق على الحادثة في مداخلة على تلفزيون محلي، فحمل الطالبة مسؤولية جزئية عن وقوع التحرش حين قال إنها " دخلت إلى الكلية وهي تلبس عباءة ثم ما لبثت أن خلعتها ثم ظهرت بهذا اللباس وهو ما أدى في الحقيقة إلى وقوع التحرش". الأمر الذي أدى إلى تعرضه لانتقادات شديدة دفعته إلى التأكيد على حسابه على تويتر على أن كلامه أخرج عن سياقه وأنه "يعتذر عن سوء الفهم الذي حصل وأن الذين تحرشوا بالطالبة سيلقون عقاباً شديداً".

تحرش جنسي بطالبة في كلية الحقوق في جامعة القاهرة

وكانت دراسة أعدتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع هيئات حكومية مصرية قد كشفت نسباً مرعبة لحجم انتشار ظاهرة التحرش الجنسي في المجتمع المصري وطرق التصرف حيالها. وخلصت إلى أن 99.3 بالمئة من النساء المصريات تعرضن للتحرش الجنسي بمختلف أساليبه التي تبدأ بالتعليقات الجنسية في الشارع وتصل إلى حد الاغتصاب. وأكدت الدراسة أيضاً أن 61.9 بالمئة من المتحرشين هم من طلاب الجامعة وأن 93.4 بالمئة من النساء المتحرش بهن لم يطلبن مساعدة الشرطة لأسباب عديدة تراوحت بين الخوف على السمعة والتعرض للتحرش داخل قسم الشرطة نفسه.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية