تخطي إلى المحتوى الرئيسي
دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا: اتليتكو مدريد يحدث المفاجأة ويخرج العملاق برشلونة

الصورة من رويترز
نص : خالد الطيب
3 دقائق

ودع فريق برشلونة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد خسارته أمام غريمه اتليتكو مدريد مساء أمس الأربعاء بعد مباراة مثيرة انتهت بفوز الأخير ليتأهل إلى دور نصف النهائي وذلك للمرة الأولى منذ 40 عاما.

إعلان
 
حقق اتليتكو مدريد المفاجأة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم  بعد أن اسقط العملاق  برشلونة، حامل الألقاب الكثيرة والمدجج بالنجوم العالمية مثل ميسي ونيمار وتشافي وانييستا وغيرهم.
 
على ملعب "فيسنتي كالديرون" بمدريد، هزم مساء أمس الأربعاء اتليتكو مدريد، النادي الثاني للعاصمة الاسبانية بعد الريال، غريمه فريق برشلونة بهدف لصفر سجله اللاعب كوكي منذ الدقيقة الخامسة من المباراة. وكان اتليتكو مدريد قد تعادل في مباراة الذهاب مع برشلونة على أرض هذا الأخير وأمام جمهوره بهدف مقابل هدف.
 
لم يكن فريق برشلونة خلال هذه المباراة في المستوى المعهود، أي اللعب الجماعي المتقن والفنيات الفردية العالية لنجومه. كان أداء الفريق متذبذبا وبطيئا أمام اندفاع لاعبي الفريق المنافس. نجم الفريق الأول ميسي لم يقدم شيئا يذكر خلال المباراة حتى أن المتابعين للمباراة تساءلوا: أين هو ميسي؟
 
كان حاضرا غائبا، لا يدري كيف يكمن له قلب الوضع على الميدان خاصة وأن مدرب اتليتكو طلب من لاعبيه محاصرة لاعبي برشلونة محاصرة صارمة، وعزل خط وسط الفريق عن هجومه، مما أدى إلى عقم خط الهجوم برشلونه وعدم قدرة نجومه التخلص من قبضة مدافعي اتليتكو مدريد. زد على ذلك الروح القتالية والتصميم على تحقيق النتيجة الايجابية الذي تحلى به لاعبو اتليتكو خلال المباراة والتي أدخلت الحيرة وعدم الثقة لدى لاعبي برشلونة.
 
يبقى أن هزيمة برشلونة الجديدة تأتي بعد انتقادات شديدة كانت قد وجهت إلى مدرب الفريق جيراردو مارتينو حول طريقة اللعب وعدم قدرته على اتخاذ القرارات السليمة والمناسبة قبل المباراة وخلالها. وقد ظهر ذلك جليا عندما قام أمس مثلا بإخراج انييستا، لاعب وسط الميدان وتعويضه بزميله بيدرو،  وهو قرار أدهش الجميع، لأن انييستا كان من أفضل لاعبي برشلونة على الميدان صحبة نيمار وجوردي آلبا وحارس المرمى بينتو.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.