كرة القدم - اليونان

كرة القدم اليونانية لا تعرف الأزمة والملاعب تشتعل نارا بين المشجعين

الصورة من تويتر
إعداد : خالد الطيب

يندهش المتابع لكرة القدم في اليونان دائما أمام الحماس المفرط الذي يبديه المشجعون لفريقهم المفضل خلال مباريات الدوري اليوناني الممتاز أو مباريات كأس اليونان.

إعلان
 
ففي 16من الشهر الجاري ، جرت مباراة في نطاق التأهل إلى الدور النهائي لكأس اليونان لكرة القدم بين أقدم غريمين تقليدين على الساحة الكروية اليونانية، وهما فريقا "أولمبياكوس" و"باوك سالونيك". 
 
دارت المباراة على ملعب سالونيك. واستقبل مشجعو الفريق المحلي الضيوف بصورة غربية حيث قاموا بوضع أسماك صغيرة تعرف باسم "أنشوفة سمكة" على مقاعد البدلاء والطاقم الفني لفريق أولمبياكوس . وهي علامة سخرية واستهزاء من قبل مشجعي نادي سالونيك تجاه مشجعي أولمبياكوس ولاعبيه. وقد نجحوا في إثارة غضب الفريق الزائر، وتوترت الأعصاب قبل المباراة وخلالها. كما قام الجانبان من مشجعي الفريقين بإطلاق الشماريخ بالآلاف جعلت الملعب يشبه كتلة من النار يخرج منها دخان كثيف ليعم الملعب وسط صيحات التشجيع.  
 
تأخرت المباراة ساعة كاملة وانتهت بفوز الفريق المحلي بهدف وحيد. كما تم إقصاء ثلاثة لاعبين من الميدان، واحتسب الحكم 15 دقيقة إضافية، وتدخل رجال الشرطة لمصاحبة لاعبي الفريق الضيف إلى حجرة الملابس وسط فوضى لا توصف.
 
يبدو أن لعبة كرة القدم في اليونان لا تعرف الأزمة. ومن يشاهد الملاعب في هذا البلد يلاحظ أن مدارج الملاعب تغص بالمتفرجين والمشجعين، وهو أمر يدعو إلى الدهشة في فترة تمر فيها اليونان بأزمة اقتصادية لم تعرفها من قبل.
 
شاهد بالفيديو كل ما جرى خلال هذه المباراة التي لا نرى مثلها إلا في اليونان بلد أفلاطون وأرسطو. 
 
 

 

إعداد : خالد الطيب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن