تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مجتمع، تكنولوجيا

تطبيق جديد يكشف حياتك الشخصية من خلال ما تنشره على فيسبوك

الصورة من ويكيبيديا
نص : ليلى شلهوب
2 دقائق

ماذا يمكن أن يُعرف عنك بالاطلاع على المعلومات الموجودة على فيسبوك؟ الكثير، الكثير...نعم، ليس فقط عن أصدقائك وهواياتك، بل أيضاً أين وكيف تقضي وقتك، وكم تقبض من المال...كل ذلك بفضل موقع "الظل الرقمي".

إعلان
هذه هي صفات Digital Shadow أو "الظل الرقمي" الذي يروّج للعبة الفيديو الجاسوس Watch Dogs من إنتاج Ubisoft التي ستصدر قريباً.
 
تقول مجلة "التايم" في عددها الأخير أنه حالما تعطي " الظل الرقمي" إذناً بتفحّص حسابك على فيسبوك، بإمكانه أن ينبّهك إلى الأشخاص أو الأصدقاء الذين من المحتمل أن ينقلبوا ضدك، والأشخاص الأوفياء لك الذين بإمكانهم أن يضحّوا من أجلك.  
ويتضمن هذا الملف الفاحص أيضاً، بحسب كاتب المقال فيكتور لوكرسون، صوراً للأماكن التي تنشرها على الفيسبوك، ومعلومات عن الفترات والأوقات التي تنشر فيها صورك وتعليقاتك على موقع التواصل الاجتماعي، ولائحة طويلة بما يمكن أن تكون "كلمة السر" لديك بناءً على ما تكتبه باستمرار على صفحتك.

يوضح لوكرسون أن كل هذه التفاصيل التي تخصّك، هي طبعاً مبنية على ما قدّمته مسبقاً من معلومات لموقع التواصل الاجتماعي ومن تلقاء نفسك. فعندما تترك موقع "الظل الرقمي" يتفحص حسابك على فيسبوك، هذا يعني بكل واقعية، أن كل ما تنشره على النت من الممكن أن يستخدم لغير صالحك في يوم من الأيام...

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.