كرة قدم - موزة العنصرية

"مشجع" الموزة العنصرية في قبضة الشرطة الاسبانية

الصورة من موقع TV5

لا تزال الموزة التي ألقاها أحد مشجعي فريق فياريال الإسباني على لاعب برشلونة داني ألفيش تثير ردود الفعل في عالم كرة القدم نذكر منها تلك التي جاءت مساندة للاعب البرازيلي الأسمر االبشرة، ومستنكرة الطابع العنصري لمثل هذا التصرف على ملاعب كرة القدم. وفي السياق نفسه أعلنت الشرطة الإسبانية أنها ألقت القبض على "مشجع الموزة".

إعلان
 
يتابع موقع مونت كارلو الدولية، الذي كان من الأوائل الذين أوردوا الخبر ونشروه على صفحاته، تداعيات هذه القضية. وآخر تطوراتها جاءت من إسبانيا، حيث أعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على "مشجع" من نادي فياريل تعتقد أنه الشخص الذي رمى بقطعة الموز على داني ألفيش خلال المباراة التي جمعت الأحد الماضي نادي فياريال ببرشلونة، وانتهت بفوز الأخير على مضيفه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
وصرحت المتحدثة باسم الشرطة الاسبانية أن هذا الشخص "أوقف لارتكابه جرما ضد الحقوق الأساسية والحريات العامة". كما أوضحت أنه تم إطلاق سراحه بعد استجوابه على أن تتم متابعته قضائيا لاحقا.
 
وكان نادي فياريال قد أعلن أنه تم التعرف على هذا الشخص من خلال فيديو الملعب، وأنه اتخذ قرارا بمنع هذا "المشجع" من حضور مباريات النادي مدى الحياة. كما أصدر بيانا أكد فيه “سعيه الدائم للمساواة والروح الرياضية واللعبالنظيف داخل وخارج الملعب ورفضه التام لأي فعل يهاجم هذه المبادئ، سواءكان العنف أو التمييز أو العنصرية أو كره الأجانب".
 
وعلق فيسنتي دل بوسكي، مدرب المنتخب الإسباني حاليا وريال مدريد سابقا، على هذه الحادثة قائلا :" أريد أن أصدق أنها أعمال منعزلة" وأضاف " في كرة القدم لا توجد عنصرية على الإطلاق."
 
مدير صحيفة "آس" الرياضة الإسبانية يرى عكس ذلك إذ كتب يقول" بالتأكيد هناك عنصرية في إسبانيا ويتوجب علينا أن نصحح هذا الأمر".  
 
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن